إنجاز تاريخي للوكاكو وركللات الجزاء لا تتوقف | أبرز أرقام مباراة بلجيكا وتونس

آخر تحديث 2018-06-23 00:00:00 - المصدر: موقع جول


بقلم    مصعب صلاح      تابعوه على تويتر

انتصر منتخب بلجيكا على نظيره تونس بنتيجة 5-2 ليودع أسود قرطاج كأس العالم من الدور الأول رفقة المغرب ومصر والسعودية وكوستاريكا وبيرو.

سجل إيدين هازارد الهدف الأول لبلجيكا في الدقيقة 6 والرابع بالدقيقة 51 قبل أن يضيف روميلو لوكاكو هدفين في الدقيقتين 16 و46 وميتشي بيشواي في الدقيقة 91، بينما أحرز ديلان برون هدف تونس الأول في الدقيقة 18 ثم الخذري في الدقيقة 93.

وصار المنتخب التونسي أول من يسجل هدفًا في مرمى بلجيكا خلال عام 2018، حيث لم يستقبل الشياطين الحمر أي هدف في المباريات الودية أو الرسمية التي لعبوها.

وبعد تسجيل إيدين هازارد الهدف الأول، صار مشاركًا في 22 مباراة بآخر 21 لقاء لعبه مع المنتخب بتسجيله 10 أهداف وصناعته 12.

كما تجاوز روميلو لوكاكو السجل التهديفي لأسطورة بلجيكا يان كويلمانس بتسجيل 7 أهداف في بطولتي كأس العالم وأمم أوروبا ليصبح الأكثر في تاريخ الشياطين الحمر، كما تصدرالهدافين مع كريستيانو رونالدو برصيد 4 أهداف.

وأصبح لوكاكو أول من يحرز هدفين أو أكثر في مباراتين على التوالي بتاريخ كأس العالم منذ دييجو مارادوانا في مونديال المكسيك عام 1986.

وتعد ركلة الجزاء التي احتسبت لصالح بلجيكا هي الـ 14 في النسخة الحالية من كأس العالم، وهو ما يعادل جميع ضربات الجزاء التي احتسبت في النسخة السابقة 2014 في البرازيل.

كما صار المنتخب البلجيكي أول من يمتلك اثنين من اللاعبين يسجلون هدفين أو أكثر في النسخة الحالية من كأس العالم ومنذ مباراة ألمانيا والبرازيل في 2014 والتي سجل فيها  كلًا من شورليه وتوني كروس هدفين.

 

وهذه أكبر خسارة في تاريخ تونس عبر مسيرتها في بطولات كأس العالم، ولم تقبل خماسية ولا مرة.