الوجه الإنساني لكأس العالم - رسالة أوتشوا لمشجع مكسيكي أعادت له الأمل

آخر تحديث 2018-06-24 00:00:00 - المصدر: موقع جول


هيثم محمد    فيسبوك      تويتر

تشهد بطولة كأس العالم في كل مرة عدة قصص مؤثرة لمشجعين سافروا خلف بلادهم لمساندتها في المحفلي العالمي الأكبر، ولكن قصة جيلبيرتو مارتينيز، مشجع المكسيك، ترشحه ليصبح المشجع الأفضل لهذا المونديال.

قام جيلبيرتو بحجز أربعة تذاكر لمباريات المنتخب المكسيكي في المونديال له ولزوجته وطفليه، فقط لتتعرض الزوجة والطفلين لحادث أليم في أبريل الماضي يودي بحياتهم.

خطط جيلبيرتو هو وزوجته لتلك الرحلة منذ سبتمبر الماضي من أجل رؤية بلاده في المونديال ومشاهدة ليونيل ميسي، اللاعب المفضل لإبنه على الحقيقة، ولكن أتت الواقعة الأليمة لتحطم كل خطط الرجل.

ولكن رسالة نصية في يوم الجنازة غيرت كل شيء، تلقى جيلبيرتو  من جييرمو أوتشوا، حارس المكسيك والذي التقى بالعائلة من قبل، رسالة مؤثرة تقول: "إبنك سيكون هو الملاك الذي سيساعدني على التحليق".

كان للرسالة تأثير إيجابي على جيلبيرتو، فقرر الأخير، وبمساندة طبيبه النفسي، أن يسافر إلى روسيا ويحضر المباريات كتكريم لذكرى عائلته، واصطحب معه صديقا أرجنتينيا، وهي جنسية زوجته، ليسانده في الرحلة.

يقول صديق جيلبيرتو: "كان الأمر صعب تغيير الأسماء في حجوزات الطيران، اصطحبنا صديقين لنا من الأرجنتين وكان يجب تغيير اسماء الزوجة والأطفال في كل الفنادق والمواصلات، كان أمر حزين".

وأصر صديق جيلبيرتو الأرجنتيني ورفاقه على ارتداء قميص خاص لتكريم عائلة جيلبيرتو أثناء حضورهم مباراة الأرجنتين مع آيسلندا ومشاهدة فوز المكسيك التاريخي على ألمانيا.

وكشف جيلربيرتو عن تلقيه رسالة أخرى من أوتشوا بعد انتصار المكسيك تقول إن هذا الانتصار من أجل عائلته، وقام جيلبيرتو في يوم المباراة بوضع فيديو للحظة تسجيل هيرفينج لوزانو هدف الفوز استقبل على إثره آلاف الرسائل وهو ما جعله يشعر أن كله هؤلاء يساندوه في محنته.

وفازت المكسيك في اللقاء الثاني على كوريا الجنوبية بهدفين لهدف ويتبقى لها لقاء هام أمام السويد في ختام الدور الأول سيكفيها فيه التعادل لتصدر المجموعة وضمان العبور للدور الثاني.