فرج عامر يتقدم بطلب إحاطة إلى البرلمان للتحقيق في أزمات منتخب مصر بجروزني

آخر تحديث 2018-06-25 00:00:00 - المصدر: موقع جول


زهيرة عادل    فيسبوك      تويتر

أعلن محمد فرج عامر رئيس نادي سموحة ورئيس لجنة الشباب والرياضة بالبرلمان المصري، تقديمه طلب إحاطة إلى البرلمان للتحقيق في أزمة منتخب مصر بمدينة جروزني الشيشانية خلال كأس العالم روسيا 2018.

العديد من التقارير الصحفية البريطانية والعالمية سلطت الضوء على اختيار مصر لجروزني للإقامة بها خلال المونديال رغم تحذير الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" لبعد المدينة عن الملاعب التي ستستضيف المباراة، بالإضافة إلى تحذيرات منظمات حقوق الإنسان الدولية لمصر من الشبهات السياسية المحاطة برمضان قاديروف رئيس الشيشان.

الصحافة البريطانية تنتقد منحه حق المواطنة الشيشانية: صلاح يتم استغلاله سياسيا ويخاطر بجدل جديد

بسبب ما حدث في الشيشان - صلاح يفكر في الاعتزال الدولي

فرج عامر قال، خلال تصريحات إذاعية: "تقدمت بطلب إحاطة من أجل استجواب وزير الرياضة ورئيس اللجنة الأولمبية لمعرفة أسباب اختيار جروزني رغم المشكلات السياسية التي تعاني منها وفقا لما نشر في الصحافة العالمية والبريطانية، خاصة وأن ما نشر يخص سمعة مصر.

"اتحاد الكرة تصرف بشكل خاطئ في التعامل مع كأس العالم واختيار المدينة، ويجب أن يتم كشف الحقائق ومعرفة أين تم صرف مليون و800 ألف دولار، التي منحها الاتحاد الدولي للاتحاد كتكلفة الإقامة في ظل الموافقة على الاستضافة المجانية من رئيس الشيشان، التحقيق سيتم مع وزير الرياضة ورئيس اللجنة الأولمبية لأنه لا يمكن للبرلمان التحقيق مع هاني أبو ريدة رئيس اتحاد الكرة، لكن بعد كشف الحقائق سيأتي دور الجمعية العمومية لاتحاد الكرة".

رئيس سموحة أيضا قام بالتأكيد، عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، أنه تم استغلال محمد صلاح نجم الفراعنة، سياسيا من قبل رمضان قاديروف بالاتفاق مع اتحاد الكرة المصري كمقابل لإقامة المنتخب بجروزني دون أي مقابل مادي.

واتهم عامر اتحاد الكرة بالتضحية بصلاح وإقحامه في خلافات سياسية من أجل المصالح المادية، مما اضطر اللاعب للتفكير في الاعتزال الدولي وفقا لـCNN، حيث كتب:

يذكر أن مصر ودعت المونديال بعدما هُزمت في مباراتها الأولى أمام أوروجواي بهدف نظيف ثم الخسارة أمام روسيا بثلاثية مقابل هدف وحيد.

الفراعنة يختتمون اليوم الإثنين، مشوارهم في كأس العالم بمواجهة السعودية، على ملعب فولجوجراد، ضمن الجولة الثالثة بدور المجموعات.