صربيا تبدي استعدادها لتوسيع مساحة التعاون والبناء مع العراق

آخر تحديث 2018-07-04 00:00:00 - المصدر: الغد برس

بغداد/ الغد برس:

أبدى سفير جمهورية صربيا الجديد لدى العراق بالوف اوروش، خلال لقائه برئيس الجمهورية فؤاد معصوم، اليوم الأربعاء، رغبة بلاده في توسيع مساحة التعاون والبناء مع العراق.

وقالت رئاسة الجمهورية في بيان تلقت "الغد برس" نسخة منه، إن "رئيس الجمهورية فؤاد معصوم تسلم في قصر السلام ببغداد صباح اليوم، أوراق اعتماد سعادة سفير جمهورية صربيا الجديد لدى العراق بالوف اوروش".

ورحب معصوم بحسب البيان بـ"السفير اوروش متمنيا له النجاح في أداء مهام عمله بما يساعد على تعزيز العلاقات بين البلدين في المجالات كافة وخاصة الاقتصادية منها خدمة للمصالح العليا للشعبين الصديقين".

وعبر معصوم عن "شكره وتقديره للدور الصربي المتميز في مساعدة العراق في حربه ضد الإرهاب من نواحي التجهيز والتدريب والدعم اللوجستي".

من جانبه نقل السفير بالوف اوروش إلى "معصوم تحيات الرئيس الصربي ألكسندر فوتشيتش، كما عبر السفير عن سعادة بلده بتحقيق العراق النصر النهائي على عصابات داعش"، معرباً "عن رغبة بلاده في تعميق العلاقات الثنائية التي تمتد جذورها إلى ستين عاماً وتوسيع مساحة التعاون البناء على المستويات كافة".

وحمل معصوم السفير اوروش تحياته إلى "رئيس جمهورية صربيا ألكسندر فوتشيتش وتمنياته لجمهورية صربيا الصديقة وشعبها بالتقدم والازدهار".