تنديد فلسطيني بالهجمة الاستيطانية على الخان الأحمر شرق القدس

آخر تحديث 2018-07-04 00:00:00 - المصدر: قناة الغد

  • الحكومة الفلسطينية وفتح: ما يحدث في الخان الأحمر جريمة تطهير عرقي ضد الشعب الفلسطيني

توالت ردود الأفعال الفلسطينية المنددة بالهجمة الاستيطانية التي تستهدف تجمعي (أبو نوار والخان الأحمر) شرق مدينة القدس المحتلة، لصالح بناء المزيد من المستوطنات والمواقع العسكرية الإسرائيلية، وذلك على حساب سكان المنطقة الأصليين من الفلسطينيين.

وتواصل قوات الاحتلال هجمتها على منطقة الخان الأحمر وأبو نوار منذ ساعات صباح اليوم الاربعاء، حيث شرعت بعمليات هدم لعدد من المباني والمنشآت بدأت بشق طرق وإعطاء أوامر إخلاء للمنطقة، تمهيدا لهدمها والاستيلاء عليها بالقوة المسلحة.

وأدانت الحكومة الفلسطينية الهجمة الإسرائيلية التي تستهدف تجمعي أبو نوار والخان الأحمر، في محيط مدينة القدس المحتلة، داعية المجتمع الدولي ومؤسساته والمنظمات الحقوقية الدولية التدخل لمنع الاحتلال من مواصلة هذه الاعتداءات.

وقال المتحدث باسم الحكومة يوسف المحمود إن مهاجمة قوات كبيرة من جيش الاحتلال تجمع أبو نوار شرق بلدة العيزرية في محيط مدينة القدس المحتلة، مع محاصرة الخان الأحمر، يعدُّ استمرارا لتنفيذ جرائم التهجير الرهيبة التي انتهجتها إسرائيل منذ عام النكبة الأسود.

وأضاف أن الانتهاكات والجرائم الإسرائيلية في تجمعي أبو نوار والخان الأحمر، يضاف إلى سلسلة جرائم الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني والقانون الدولي والذي يحظر على السلطة القائمة بالاحتلال هدم ممتلكات المواطنين وتهجيرهم والاعتداء على ممتلكاتهم سواء بالمصادرة أو بالتخريب والتدمير.

وبدورها أكدت حركة فتح، أن ما يجري في الخان الأحمر بمثابة جريمة تطهير عرقي وحرب إبادة ضد الشعب الفلسطيني في كل أماكن تواجده.

وطالبت الحركة في بيان صحفي اليوم الأربعاء، المجتمع الدولي بالوقوف عند مسؤولياته والتدخل الفوري لوقف التطهير العرقي الجديد، الذي تمارسه سلطات الاحتلال الإسرائيلية، بحق المواطنين الفلسطينيين في الخان الأحمر.

ودعت فتح، كافة أبناء الشعب الفلسطيني للمشاركة الفاعلة في المقاومة الشعبية ضد الاحتلال الإسرائيلي الذي يسعى جاهدا لكسر إرادتنا وتصفية قضية وجودنا، وتحويل الصراع من سياسي وحقوق قانونية وتقرير مصير الى مساعدات إنسانية.