حماس تدين قرار الاحتلال منع ناشط سويدي من دخول الأراضي الفلسطينية

آخر تحديث 2018-07-06 00:00:00 - المصدر: قناة الغد

أدانت حركة حماس منع الاحتلال الإسرائيلي للناشط السويدي “بنجامين لادرا”، وإخضاعه للتحقيق خلال محاولته دخول فلسطين عبر جسر الملك حسين الحدودي بين الضفة الغربية والأردن

وقال فوزي برهوم، الناطق باسم حركة حماس:” إن منع الاحتلال الإسرائيلي للناشط السويدي “بنجامين لادرا” من الدخول إلى فلسطين يعكس ما وصلت إليه سياسة العزلة المقيتة التي يفرضها الاحتلال على شعبنا ومحاولاته إخفاء ما يتعرض له من ظلم واضطهاد”.

وأضاف برهوم في تصريح صحفي اليوم الجمعة” يجب أن تشكل هذه الممارسات الإسرائيلية حافزا لمزيد من حالات التضامن الدولي مع الشعب الفلسطيني”.

وتابع “نقدر للناشط السويدي عاليا جهده الكبير وتحمله المشاق وقطعه مسافة طويلة مشيا على الأقدام ولمدة 11 شهراً كي يصل إلى فلسطين المحتلة ويلفت أنظار العالم لما تتعرض له وشعبها من انتهاكات”.

ووجه التحية والتقدير للناشط السويدي المتضامن مع الشعب الفلسطيني وقضاياه العادلة على جهوده ومواقفه الشجاعة تجاه فلسطين وشعبها المظلوم.

وكان “لادرا” قرر السير على الأقدام قاطعاً مسافات شاسعة استغرقت نحو 11 شهراً، للوصول إلى فلسطين، وإعلان تضامنه مع الشعب الفلسطيني، وقامت سلطات الاحتلال بمنعه من دخول فلسطين أثناء وصوله جسر الملك حسين الحدودي بين الضفة الغربية والأردن.