الرئيس بارزاني يدعو إلى تنمية ثقافة البيشمرگايتي بين الشباب

آخر تحديث 2018-07-08 00:00:00 - المصدر: باسنيوز

خلال اجتماعه مع قيادة اتحاد الشبيبة الديمقراطي الكوردستاني ...

دعا الزعيم الكوردي مسعود بارزاني، إلى تنمية ثقافة البيشمرگايتي والتي هي ثقافة الفداء وحب الوطن بين الشباب.

جاء ذلك خلال اجتماع الرئيس مسعود بارزاني، اليوم الأحد، في منتجع صلاح الدين القريب من أربيل، مع مجلس قيادة اتحاد الشبيبة الديمقراطي الكوردستاني .

في بداية الاجتماع، قدم أعضاء مجلس قيادة اتحاد الشبيبة الديمقراطي الكوردستاني نبذة عن الفعاليات والنشاطات السياسية والثقافية والفنية لاتحادهم، والتي تهدف الى خدمة شباب كوردستان وتشخيص ومعالجة مشكلاتهم، واستعداداتهم لعقد المؤتمر الثامن للاتحاد.

من جانبه أشاد الرئيس بارزاني بقيادة وأعضاء اتحاد الشبيبة الديمقراطي الكوردستاني، متمنياً لهم النجاح، واستعرض دور الاتحاد في المراحل المختلفة للحركة التحررية لشعب كوردستان. كما أكد الزعيم الكوردي على دور المرأة في الحياة السياسية والثقافية والاجتماعية، ودعا إلى تعزيز مكانة ودور الشابات والنساء في المؤتمر القادم لاتحاد الشبيبة الديمقراطي الكوردستاني، وإعداد الأرضية المناسبة لزيادة مشاركاتهن في نشاطات الاتحاد وفي كافة المجالات دون تمييز.

وفي جانب آخر من كلمته، سلط الرئيس بارزاني الضوء على أحد أهم مهام اتحاد الشبيبة الديمقراطي الكوردستاني في صناعة ونشر الوعي القومي والوطني بين شريحة الشباب، وشدد على ضرورة تصدي الشباب للثقافة غير المقبولة، والتي تهدف إلى إفراغ المجتمع من القيم، ودفع شباب كوردستان نحو اليأس، والابتعاد عن حب الحرية والوطنية.

كما دعا إلى تنمية ثقافة البيشمرگايتي والتي هي ثقافة الفداء وحب الوطن، بين الشباب.

الرئيس بارزاني تطرق أيضاً في الاجتماع، إلى مرحلة ما قبل الاستفتاء والأحداث التي تلته، وفوز الحزب الديمقراطي الكوردستاني في انتخابات مجلس النواب العراقي، كما أكد عدم القبول بفرض الأمر الواقع بالقوة في كركوك وبقية المناطق الكوردستانية، داعياً إلى ضرورة إنهاء هذا الوضع.