نيجيرفان بارزاني يصل أنقرة

آخر تحديث 2018-07-09 00:00:00 - المصدر: باسنيوز

يشارك في مراسم أداء أردوغان اليمين الدستورية ...

وصل رئيس وزراء إقليم كوردستان نيجيرفان بارزاني بعد ظهر اليوم الاثنين، إلى العاصمة التركية أنقرة، للمشاركة في مراسم أداء الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اليمين الدستورية.

وحطت طائرة بارزاني والوفد المرافق له في مطار ‹أسان بوغا› في العاصمة التركية في تمام الساعة 13:25 بالتوقيت المحلي.

وبعد مراسم استقبال رسمية من مسؤولين رفيعين في الحكومة التركية، انتقل نيجيرفان بارزاني إلى مقر إقامته بموكب رسمي.

ونقلت وسائل إعلام تركية عن المتحدث الرسمي باسم حكومة إقليم كوردستان سفين دزةيي، قوله للصحفيين من أنقرة، أن الإقليم يرغب بتعزيز علاقاته وتطويرها مع تركيا.

وأردف دزةيي، أن إقليم كوردستان يثمّن الدعوة الرسمية التركية لحضور مراسم أداء أردوغان لليمين.

وفي وقت سابق اليوم، قال دزةيي لـ (باسنيوز): «اليوم الاثنين، وبدعوة من الرئيس التركي رجب طيب أردوغان نفسه، يقوم رئيس وزراء إقليم كوردستان نيجيرفان بارزاني بزيارة إلى أنقرة ويشارك في مراسم أداء أردوغان اليمين الدستورية وبدء ولايته الجديدة».

وأوضح دزةيي، أنه وبسبب وجود أعداد كبيرة جداً من المشاركين في المراسم، فإنه من غير المرجح أن يجري لقاء ثنائي بين نيجيرفان بارزاني وأردوغان، مستدركاً بالقول: «لكنها خطوة هامة جداً لتطوير العلاقات بين الجانبين، بعد اللقاء الأخير بين رئيس وزراء إقليم كوردستان والرئيس التركي في نيسان / أبريل 2017».

هذا وتولي وسائل الإعلام التركية الرسمية وغير الرسمية اهتماماً كبيراً بزيارة نيجيرفان بارزاني إلى أنقرة، معتبرة أن الزيارة ستسهم في تطوير العلاقات بين أربيل وأنقرة.