حماس تصف لقاءها بالمسؤولين المصريين في القاهرة بالأكثر أهمية وشمولية

آخر تحديث 2018-07-13 00:00:00 - المصدر: قناة الغد

وصف موسى أبو مرزوق عضو المكتب السياسي لحركة حماس اللقاء الذي عقد الليلة الماضية في القاهرة بين وفد حركة حماس والمخابرات العامة المصرية بالأكثر أهمية وشمولية.

وقال أبو مرزوق عضو وفد الحركة إلى القاهرة في تغريدة على تويتر: “انتهى اللقاء في ساعة متأخرة ليلة الخميس – الجمعة بين وفد حماس والأخوة في المخابرات العامة، والذي تناول مجمل القضايا التي تهم شعبنا في كل أماكن تواجده، لاسيما الأهل في قطاع غزة”.

وأضاف: “ولعلي لا أكون مبالغا إذا وصفت اللقاء بالأكثر أهمية، والأشمل من حيث المحتوى”، متمنيا النجاح للفريق المصري المسؤول عن الملف الفلسطيني.

وكان أبو مرزوق قال في تغريدة سابقة: “حركة حماس تريد المصالحة وترفض استيلاء حركة فتح على النظام السياسي الفلسطيني والوظيفة العمومية وأموال الشعب الفلسطيني ..فموقفنا مع الشراكة الوطنية ونرفض الاحتكار الاقصاء”.

ووصل وفد من حركة حماس مساء الأربعاء الماضي إلى العاصمة المصرية القاهرة للتباحث بشأن العلاقات الثنائية والتطورات الجارية في الشأن الفلسطيني والعربي.

وأفاد المتحدث باسم حماس فوزي برهوم أن مغادرة الوفد جاء لتلبية دعوة مصرية، موضحاً أن الوفد برئاسة نائب رئيس المكتب السياسي للحركة صالح العاروري،وعضوية كل من أعضاء المكتب السياسي للحركة (الدكتور موسى أبو مرزوق،الدكتور خليل الحية،حسام بدران،عزت الرشق ،روحي مشتهى).

وكان المكتب السياسي لحركة حماس أعلن عقب اجتماع له الثلاثاء، تلبية الدعوة المصرية لاستئناف الحوار الفلسطيني ومناقشة تطورات المنطقة.

وتأتي الدعوة المصرية عقب تعثر تطبيق المصالحة التي ترعاها وفق اتفاق المصالحة الموقع في القاهرة عام 2011 وما تبعه في أكتوبر 2017، وذلك بعد تعرض موكب رئيس الوزراء الفلسطيني رامي الحمدلله إلى تفجير أثناء تواجده في غزة، حيث حملت الحكومة والرئاسة حركة حماس المسؤولية عن محاولة اغتيال الحمدالله، ثم تبع ذلك إصدار الرئيس الفلسطيني محمود عباس سلسلة إجراءات ضد قطاع غزة ومنها خصم رواتب الموظفين لتصل إلى نسبة 50% .