الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 14 فلسطينيا بالضفة الغربية المحتلة

آخر تحديث 2018-07-24 00:00:00 - المصدر: قناة الغد

نفذت سلطات الاحتلال الإسرائيلي حملة اعتقالات واسعة في الضفة الغربية طالت 14 مواطنا فلسطينيا، من بينهم كاتبة صحفية، في عدة محافظات من الضفة الغربية المحتلة.

وأعلن جيش الاحتلال، فجر الثلاثاء، عن اعتقال 14 مواطنا من الضفة الغربية، بينهم مواطنة، بعد حملة مداهمات لعدد من المنازل في مناطق متفرقة، زاعما العثور على أسلحة في مدينة رام الله، وأنه جرى اقتياد المعتقلين لمراكز التحقيق الإسرائيلية.

ففي مدينة الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الكاتبة الصحفية لمى خاطر، وذلك بعد اقتحام منزلها والعبث في محتوياته وترويع ساكنيه، بالإضافة الى اعتقال المواطن نزار شحادة.

وفي محافظة بيت لحم، اعتقلت قوات الاحتلال 5 مواطنين خلال وهم:  مجد عواد، محمد عواد، محمود جواريش، ومهند الهريمي، وطارق الجهالين.

وفي طولكرم، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الشاب محمد جمال أبو ليمون، وعمر خالد صالح لفداوي، وذلك بعد مداهمة منزليهما والعبث في محتوياتهما واقتيادهما الى مراكز التحقيق الإسرائيلية .

ومن ناحيتها، اعتبرت حركة  اعتقال قوات الاحتلال الإسرائيلي للكاتبة الصحفية لمى خاطر فجر اليوم، جريمة جديدة ضد الاعلاميين والأدباء والمثقفين الفلسطينيين الذين يقومون بدور كبير في الدفاع عن الهوية الوطنية الفلسطينية.

وقالت الدائرة الإعلامية للحركة، في بيان صحفي، “إن اعتقال الكاتبة لمى خاطر يكشف مجددا ممارسات الاحتلال في محاولة طمس الحقيقة وإسكات الاصوات الحرة ومحاربة الضمير الفلسطيني الذي تعبر عنه لمى خاطر وجميع الكتاب والإعلاميين الفلسطينيين في الداخل والخارج”.

أخبار ذات صلة