الشمري : الناقل السعودي سيسهم بتفويج حجاج العراق لهذا العام والتأشيرة ستكون من بغداد

آخر تحديث 2018-07-28 00:00:00 - المصدر: عراق برس

بغداد – عراق برس- 28 تموز / يوليو : اعلن  السفير السعودي في العراق، عبد العزيز الشمري،اليوم السبت ،  أن توجيهات الملك سلمان بن عبد العزيز، وولي عهده الأمير محمد بن سلمان، شددت على تقديم كل الدعم للحجاج العراقيين.

وتابع  السفير  الشمري ” ان المملكة تعمل على تقديم كل الدعم للشعب العراقي وتقف على مسافة واحدة من جميع مكوناته وقد شهد هذا العام زيادة في عدد الحجاج بما يقرب من  6 آلاف حاج، ليصل إجمالي العدد إلى 38 ألف حاج.وهناك  تنسيق كبير مع الحكومة العراقية،  وأن الناقل الجوي السعودي سوف يسهم بتفويج الحجاج لهذا العام”كاشفا عن ” فتح منفذ عرعر تجاريا بين البلدين مع إنشاء ساحة للتبادل التجاري هذا العام وان  يكون إصدار تأشيرات الحج للعام المقبل  من بغداد”.

يشار الى ان  الهيئة العليا للحج والعمرة  اعلنت عبور اربعين حافلة تقل ضمن الدفعة الأولى من حجاج البر عبر منفذ عرعر الحدودي.

وذكر المتحدث الرسمي باسم الهيئة حسن الكناني ، ان ” القوات التابعة لوزارتي الدفاع والداخلية والحشد الشعبي وطيران الجيش أمنت طريق الحج البري بشكل كامل وان جهودها مستمرة لغاية تفويج اخر حاج”، مضيفا ، أن ” الهيئة وفرت الخدمات الضرورية للحجاج ومن ضمنها وجبة غذائية”. انتهى أح

شارك هذا الموضوع: