الاحتلال يجرف أراض في بيت لحم لإقامة متنزه استيطاني.. ويعتقل 10مواطنين

آخر تحديث 2018-08-01 00:00:00 - المصدر: قناة الغد

أقدمت جرافات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، على تجريف مساحات واسعة من أراضي الفلسطينيين في منطقة بيت تعمر شرق بيت لحم، لإقامة متنزه استيطاني.

وأوضح ممثل هيئة مقاومة الجدار والاستيطان في بيت لحم حسن بريجية، في تصريح صحفي اليوم الأربعاء، أن جرافات الاحتلال شرعت بتجريف أراض واقعة ما بين مستوطنتي “نوكاديم” والداد” الجاثمتين على أراضي المواطنين، بهدف إقامة متنزه طبيعي استيطاني، حيث تبلغ المساحة المراد الاستيلاء عليها قرابة (100 دونم).

وأشار بريجية الى أن المشروع سيكون من خلال شق طرق وزراعة اشجار وتركيب مقاعد، وسيقوم بربط مستوطنتي “نوكاديم” و”الداد” مع بعضهما.

وصعدت سلطات الاحتلال الإسرائيلي من هجمتها الاستيطانية في مناطق مختلفة من محافظة بيت لحم، طالت الاستيلاء على حوالي (400 دونم)، عدا عن إقرار الحكومة إنشاء (270) وحدة استيطانية في مستوطنتي دانيال والداد.

وتتعرض محافظة بيت لحم والبلدات التابعة لها لهجمة استيطانية غير مسبوقة، حيث تعمد حكومة الاحتلال في إطار سياستها الاستيطانية الممنهجة إلى محاولة خلق تواصل بين المستوطنات المقامة في تلك المنطقة وصولاً إلى القدس المحتلة بهدف خلق واقع جديد يعبد الطريق لإقامة المشروع الاستيطاني الأكبر ممثلاً في القدس الكبرى كما تريد حكومة الاحتلال .

وقد أدت هذه السياسية الاستيطانية، إلى الإخلال بواقعها الجيوسياسي، وتقطيع أوصال المحافظة، من خلال الطرق الالتفافية الهادفة إلى إيجاد تواصل للمستوطنين، حيث أصبحت العديد من التجمعات السكانية الفلسطينية في المحافظة جزراً غير مرتبطة ببعضها البعض.

إلى ذلك، واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم، حملات المداهمة والتفتيش الليلة والتي تستهدف منازل الفلسطينيين في مناطق مختلفة من الضفة الغربية المحتلة.

وأسفر جديد هذه الحملات، عن اعتقال 9 فلسطينيين بينهم صحفي من بلدة زواتا قرب نابلس الواقعة شمال الضفة الغربية، إلى جانب مزاعم حول مصادر أسلحة خلال عمليات تفتيش جنوب الضفة الغربية.