ماكرون يستقبل ماي للتباحث حول بريكست

آخر تحديث 2018-08-03 00:00:00 - المصدر: خندان

- 8/3/2018 9:07:00 AM 9 عدد القراءات‌‌

خندان -

يستقبل الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون اليوم الجمعة، رئيسة الحكومة البريطانية تيريزا ماي في مقره الصيفي، حيث سيتناولان مفاوضات بريكست التي تراوح مكانها مع دنو موعد خروج بريطانيا من الاتحاد الاوروبي.

وماي هي الضيف الاول الرفيع المستوى الذي يستقبله ماكرون في المقر الصيفي للرؤساء الفرنسيين في بريغانسون في جنوب شرق فرنسا.

ويبدأ اللقاء قرابة الساعة 18,15 باجتماع عمل بين المسؤولين قبل أن ينضم اليهما زوجيهما بريجيت وفيليب على عشاء "ودي" مطل على البحر المتوسط، حسبما ذكرت وكالة الصحافة الفرنسية.

ومن المتوقع ان تشرح ماي التي أمضت إجازة في إيطاليا لماكرون "موقف لندن في المفاوضات حول بريكست وحول مستقبل العلاقات مع الاتحاد الاوروبي"، بحسب ما أورد الاليزيه.

وأضافت الرئاسة الفرنسية ان اللقاء لن يسفر عن إعلان "لان باريس لا تريد أن تحل محل العملية التي يقودها ميشال بارنييه" المفوض الاوروبي لبريكست مع لندن.

ولم تحقق مفاوضات بريكست سوى تقدم محدود في الاسابيع الاخيرة بينما يفترض أن تتوصل لندن وبروكسل الى إتفاق بحلول قمة أوروبية مقررة في تشرين الاول المقبل من أجل تنظيم شؤون الطلاق المقرر ليل 29 الى 30 اذار 2019.

وستعرض ماي أيضا على ماكرون الكتاب الابيض الذي نشرته لندن في تموز مع مقترحات لتحديد العلاقة بين المملكة المتحدة والاتحاد الاوروبي ولو أن الرئيس الفرنسي سيلتزم في هذه النقطة أيضا الموقف الاوروبي المشترك والقائم على التفاوض أولا حول اتفاق الخروج ثم التباحث في العلاقة بعده.