فلسطين تشيع جنازة شهيدين.. والاحتلال يطلق صاروخا على غزة

آخر تحديث 2018-08-04 00:00:00 - المصدر: قناة الغد

أطلقت طائرة حربية إسرائيلية بدون طيار صاروخاً واحد على الأقل تجاه مجموعة من المواطنين بالقرب من المقبرة الشرقية شرق مخيم جباليا، دون وقوع إصابات.

وأفاد شهود عيان، بأن طائرات الاستطلاع استهدفت مجموعة من الشباب كانوا يستعدون لإطلاق طائرات ورقية تجاة مستوطنات غلاف غزة.

وجاءت عملية القصف الإسرائيلي في الوقت الذي شيع فيه آلاف الفلسطينيين الشهيدين الشاب احمد ياغي ،الذي استشهد امس الجمعة خلال مشاركته بمسيرات العودة شرق مدينة غزة ، والطفل معاذ الصوري الذي استشهد متأثراً بجراحه التي اصيب بها شرق مخيم البريج .

وشارك آلاف المواطنين في مدينة غزة ومخيم البريج، في تشييع الجنازة وسط دعوات تطالب الفصائل الفلسطينية، بالرد على جرائم الاحتلال التي تستهدف المتظاهرين المدنين العزل والتي لا تستثنى منها النساء والاطفال.

واكد المشاركون على الاستمرار بمسيرات العودة الكبرى دون توقف حتى تحقق أهدافها كاملةن وفي مقدمتها انهاء وكسر الحجصار عن قطاع غزة، وعودة اللاجئين الى ديارهم .

وارتفع يعدد شهداء مسيرة العودة الكبرى إلى 157 شهيدا، ونحو 1800 إصابة، بينهم مئات الإصابات الخطيرة والحرجة والتي ادت إلى عملية بتر في الأطراف السفلية للمصابين علاوة على آلاف الإصابات إثر استنشاق الغاز المسيل للدموع .