قائد وحدات حماية الشعب: قواتنا مستعدة للمشاركة في طرد داعش من السويداء

آخر تحديث 2018-08-05 00:00:00 - المصدر: رووداو

رووداو – أربيل

أعلن قائد وحدات حماية الشعب، سيبان حمو، أن قواته جاهزة لـ "التوجه إلى السويداء لحماية أهلها الدروز من تنظيم الدولة الإسلامية، داعش".

وقال حمو في تصريح لصحيفة "الشرق الأوسط" إن "داعش شن هجمات وحشية على أهلنا في السويداء. وجع أهلنا الدروز نفس وجعنا كما حصل مع أهلنا في كوباني (عين العرب) وعفرين (في إشارة إلى هجوم شنته قوات الجيش التركي وفصائل معارضة بداية العام). لا نفرق بين هذه الهجمات والهجمات على أهلنا في السويداء ووحدات الحماية جاهزة لإرسال قوات إلى السويداء لتحريرها من الإرهاب".

وتزامن كلام حمو مع إرسال دمشق تعزيزات عسكرية إلى السويداء لشن عملية واسعة ضد "داعش" بعد مفاوضات لنقل عناصر من منطقة وادي اليرموك بين درعا والقنيطرة ضمن اتفاقات تسوية أسفرت عن سيطرة قوات الحكومة على كامل جنوب البلاد وجنوب الغربي واستئناف "القوات الدولية لمراقبة فك الاشتباك" (أندوف) نشاطها في الجولان بين سوريا وإسرائيل.

وأسفرت هجمات وعمليات انتحارية عن مقتل نحو 250 من السويداء نهاية الشهر الماضي، ذلك في أعنف عملية لـ "داعش" منذ سنوات على المنطقة ذات الغالبية الدرزية. ومنذ ذلك، وأهالي السويداء في حالة استنفار وتأهب لمواجهة "داعش" وإبعاده عن الحدود الإدارية لمحافظة السويداء، تحسباً لهجمات من طرفين: البادية شرق المدينة وحوض اليرموك غربها.