استشهاد فلسطيني متأثرا بجراحه برصاص الاحتلال في غزة

آخر تحديث 2018-08-11 00:00:00 - المصدر: قناة الغد

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية اليوم السبت استشهاد فلسطيني متأثرا بجراحة التي أصيب بها برصاص الاحتلال الاسرائيلي في جمعة “الحرية والحياة” على حدود قطاع غزة.

وقال أشرف القدرة، المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة، إن المواطن أحمد جمال سليمان أبو لولي 40 عاما استشهد متأثرا بجراحة الخطيرة التي أصيب بها برصاص الاحتلال في جمعة الحرية والحياة شرق رفح جنوب قطاع غزة”.

وأضاف القدرة في تصريح صحفي “أن طبيعة ونوعية الإصابات التي وصلت للمستشفيات في الجمعة الـ20 لمسيرات العودة وكسر الحصار تدلل على أن قوات الاحتلال الإسرائيلي تعمدت القنص المباشر للمواطنين في الأماكن القاتلة والحساسة من الجسم باستخدام متنوع للأعيرة النارية مما رفع عدد الشهداء إلى 3 شهداء وإصابة 307 مواطن بينهم 28 طفلا و لايزال 5 من الجرحى بحالة خطيرة”.

وأوضح القدرة أن قوات الاحتلال ركزت خلال قمعها مسيرات العودة على استهداف الطواقم الطبية وسيارات الإسعاف رغم وضوح شاراتها الطبية المعرفة دولياً فأقدمت على قنص الشهيد المسعف المتطوع عبد الله القططي برصاصة قاتلة جهة القلب وإصابة 5 آخرين أثناء تأديتهم عملهم الإنساني المصابين شرق رفح.

وتابع :” كما استهدفت صحفيين اثنين رغم شاراتهما الصحفية الأمر الذي يستدعي من المجتمع الدولي و مؤسساته الإنسانية والحقوقية العمل الفوري على وقف الانتهاكات الإسرائيلية المستمرة بحق الشعب الفلسطيني الأعزل وفقاً للقانون الدولي الإنساني و اتفاقية جنيف الرابعة.

وترتفع حصيلة شهداء مسيرة العودة إلى 167 شهيد وإصابة نحو 18 ألفا بجراح مختلفة منذ الثلاثين من مارس الماضي انطلاق مسيرة العودة.