فصائل فلسطينية تغادر غزة متوجهة للقاهرة لبحث المصالحة والتهدئة

آخر تحديث 2018-08-14 00:00:00 - المصدر: قناة الغد

بدأت وفود الفصائل الفلسطينية بمغادرة قطاع غزة، اليوم الثلاثاء، عبر معبر رفح البري متوجهة إلى العاصمة المصرية القاهرة للمشاركة في الحوارات التي تجريها مصر مع حركة حماس والفصائل حول ملف التهدئة مع الاحتلال، والمصالحة الفلسطينية.

وغادر وفد قيادي من حركة الجهاد الإسلامي، بالإضافة إلى وفد من قيادة لجان المقاومة الشعبية قطاع غزة للمشاركة في الحوارات التي تجريها مصر حول ملف التهدئة مع الاحتلال، والمصالحة الفلسطينية، بناءً على دعوة مصرية لزيارة القاهرة.

وقال الناطق باسم حركة الجهاد الإسلامي داود شهاب للغد “إن وفدًا من الحركة غادر قطاع غزة، اليوم، متوجهًا إلى العاصمة المصرية القاهرة لمناقشة ملف التهدئة والمصالحة”.

وأضاف شهاب “أن الوفد يضم كلاً من نائب رئيس حركة الجهاد الإسلامي زياد النخالة من الخارج الذي سيصل في وقت لاحق، ومن قطاع غزة القيادي خالد البطش، وداود شهاب”.

ومن المتوقع مغادرة وفود الجبهة الشعبية والجبهة الديمقراطية غداً الأربعاء قطاع غزة تجاه القاهرة للانضمام إلى باقي الفصائل المشاركة في حوارات التهدئة والمصالحة.

وكان عضو المكتب السياسي لحركة حماس، عزت الرشق، أكد أن حركته تجري في القاهرة لقاءات تشاورية مع الفصائل الفلسطينية وفصائل المقاومة حول التهدئة، من حيث التوافق عليها وعلى المطالب الوطنية.

وقال الرشق “من المتوقع  أن تصل وفود الفصائل الفلسطينية إلى القاهرة اليوم الثلاثاء للمشاركة الحوارات”.

يشار إلى أن وفدا من حركة حماس في الخارج وصل قبل أيام إلى العاصمة المصرية القاهرة للتباحث حول ملف التهدئة والأوضاع الإنسانية بغزة، إضافة لملف المصالحة الفلسطينية.

وتستضيف القاهرة حوارات المصالحة بين حركتي فتح وحماس، بالإضافة لمباحثات دولية لحل الأزمات الإنسانية التي تعصف بالقطاع، وتثبيت تهدئة بين الاحتلال والفصائل الفلسطينية.