ناشطون فلسطينيون يهدون جامعة الموصل 5 آلاف كتاب دعما للمناطق المحررة

آخر تحديث 2018-08-14 00:00:00 - المصدر: وكالة الانباء العراقية

عمان – واع- يعرب السالم

استقبلت سفيرة العراق في الأردن صفية السهيل وفدا رسميا رفيع المستوى من السلطة الفلسطينية وجمعية الصداقة الفلسطينية العراقية ورئيس الحملة الوطنية الفلسطينية للتبرع بالكتب لدعم المكتبات في المناطق المحررة من براثن داعش الإرهابي وعدد من الشخصيات العلمية والدينية الفلسطينية في مقر السفارة في عمان.

وقد تداول الطرفان عمق العلاقات بين البلدين الشقيقين ودعم العراق المتواصل لفلسطين وعاصمتها القدس.

وقالت السهيل في حديث لوكالة الأنباء العراقية (واع) “نشكر هكذا مبادرات ثقافية علمية تهدف لتعزيز أهمية العلاقات الثنائية وان حملة التبرع بالكتب للجامعات العراقية ودعم مكتباتها وبالأخص الجامعات والكليات التي دمرها داعش المجرم هي خطوة نثمنها”.

واضافت ان “الجهد الذي تقوم به جمعية الصداقة الفلسطينية العراقية هي مبادرة ريادية استثنائية يقوم بها الشعب الفلسطيني الذي عودنا على مواقفه الداعمة للعراق”.

من جهته، قالت رئيس الحملة الوطنية لدعم المكتبات العراقية دلال سلامة ممثلة السلطة الفلسطينية لـ(واع) ان “هذه الحملة الوطنية تأتي لجمع والتبرع بالكتب من أوساط رسمية وشعبية لدعم المناطق المحررة في العراق”.

أما رئيس لجنة الصداقة الفلسطينية العراقية، سعد خليل فقال لـ(واع) “نسلم اليوم بشكل رسمي للعراق 5 آلاف كتاب في مختلف الاختصاصات لتعزيز رصيد جامعة الموصل التي تعرضت للتدمير”.

فيما اوضح الوكيل المساعد لشؤون التعليم العالي الدكتور إيهاب سميح أن “حملة التبرع بالكتب مستمرة، وسنحاول في منتصف عام ٢٠١٩ منح الجامعات العراقية ربع مليون كتاب كدعم ثقافي علمي لمكتبات الجامعات العراقية من فلسطين”.