حماس تثمن مقاطعة الجبهة الديمقرطية لـ«المركزي الفلسطيني»

آخر تحديث 2018-08-14 00:00:00 - المصدر: قناة الغد

ثمن حسام بدران، عضو المكتب السياسي لحركة حماس ورئيس ملف العلاقات الوطنية اليوم، الثلاثاء، موقف الجبهة الديمقراطية، الذي وصفه بالشجاع، بمقاطعة الدورة التاسعة والعشرين للمجلس المركزي لمنظمة التحرير الفلسطينية.

وقال بدران، في تصريح صحفي، “إن موقف الديمقراطية يأتي ردا طبيعيا على حالة التشوه، التي تدار بها منظمة التحرير من الرئاسة الفلسطينية وحركة فتح”.

وأضاف بدران، “أن ذلك الموقف يتفق مع إجماع الفصائل الفلسطينية وموقفها الموحد من السياسة المتسلطة لحركة فتح، والتي انتقلت بها المؤسسات الوطنية من نظام منتخب إلى إدارة فردية تحقق مصالح فئة معينة على حساب مصالح الشعب الفلسطيني”.

وجدد القيادي في حركة حماس الدعوة إلى حركة فتح لاختيار المسار الديمقراطي في إدارة المؤسسات والهيئات الوطنية من خلال انتخابات حرة ونزيهة يقرر فيها الشعب الفلسطيني ممثليه، وتعيد ضخ دماء جديدة في العمل الوطني لمواجهة التحديات الصعبة، التي تمر بها القضية الفلسطينية بوحدة وطنية حقيقية.

كما طالب بدران، حركة فتح بالكف عن سياسة “التفرد” بالمؤسسات الوطنية، والتي تؤدي إلى تمزيق الجسم الفلسطيني، بما تمارسه من إقصاء ولغة متعالية طالت الفصائل الفلسطينية كافة، ما جعلها تسير بعيدا عن الإجماع الوطني، وتتحكم دون تمثيل حقيقي بمصير الشعب الفلسطيني، على حد قوله.

ودعا بدران حركة فتح إلى استغلال الحوارات الحالية في القاهرة من أجل العودة للصف الوطني وتحقيق شراكة حقيقية على قاعدة المصالح الوطنية.

أخبار ذات صلة