ظهور رونالدو الأول في فوز يوفنتوس المثير على كييفو

آخر تحديث 2018-08-18 00:00:00 - المصدر: جول


أحمد أباظة    فيسبوك      تويتر

في مباراة مثيرة للغاية، تغلب يوفنتوس على مضيفه كييفو فيرونا بثلاثة أهداف مقابل هدفين في افتتاح الدوري الإيطالي لموسم 2018-2019.

 

بدأ يوفنتوس بتشكيل مكون: تشيزني - كانسيلو - بونوتشي - كيليني - ساندرو - خضيرة - بيانيتش - كوادرادو - ديبالا - كوستا - رونالدو

على الجانب الآخر بدأ كييفو بكل من: سورنتينو - كاتشياتوري - توموفيتش - روسيتيني - ديباولي - ريجوني - رادوفانوفيتش - هيتيماي - باني - ستيبينسكي - جياكيريني

وشهدت المباراة مشاركة رسمية أولى للبرتغالي كريستيانو رونالدو، المنضم حديثاً لصفوف البيانكونيري قادماً من ريال مدريد مقابل 117 مليون يورو.

وفي الدقيقة الثالثة تقدم سامي خضيرة سريعاً من كرة عادت إليه أمام المرمى، وفي الدقيقة 9 كاد جواو كانسيلو أن يضيف الثاني بعد تمريرة من دوجلاس كوستا ولكن مرت بجوار القائم.

وفي الدقيقة 18 مرر خوان كوادرادو إلى رونالدو ليسدد بجوار القائم، وفي الدقيقة 23 حاول كوادرادو بنفسه ولكن كرته طارت إلى خارج الملعب. وفي الدقيقة 34 سدد كوستا من متابعة ولكن بجوار القائم مرة أخرى.

وفي الدقيقة 36 مرت تسديدة باولو ديبالا فوق العارضة، بينما نجح كييفو في إدراك التعاقد عن طريق ماريوس ستيبينسكي في الدقيقة 38 من رأسية، بعد عرضية رائعة من إيمانويلي جياكيريني، لينتهي الشوط الأول بالتعادل 1-1.

وفي الدقيقة 56 ارتكب كانسيلو مخالفة منحت أصحاب الديار ركلة جزاء، سجل منها جياكيريني ثاني الأهداف، ليجري ماكس أليجري مدرب يوفنتوس تغييره الأول سريعاً بنزول فيديريكو بيرنارديسكي بدلاً من كوادرادو.

وسريعاً سدد بيرنارديسكي في الدقيقة 59 ولكن سورنتينو نجح في التصدي، وفي الدقيقة 63 وصلت عرضية إلى رونالدو ليسدد بين يدي سورنتينو، وفي الدقيقة 64 أتى التغيير الثاني للبيانكونيري بنزول ماريو ماندزوكيتش بدلاً من كوستا. على الجانب الآخر أتى أول تبديلات كييفو بنزول فيليب ديورديفيتش بدلاً من ستيبينسكي.

وفي الدقيقة 71 منح رونالدو كرة لماندزوكيتش ليسدد الأخير بجوار القائم، وفي الدقيقة 75 من عرضية لبيرنارديسكي، ارتقى ليوناردو بونوتشي العائد مؤخراً بعد موسم قضاه في ميلان، لتصطدم الكرة بالمدافع بباني لاعب كييفو وتسكن الشباك.

واصل سورنتينو تصدياته الرائعة مقتنصاً تسديدة كريستيانو في الدقيقة 77، وفي الدقيقة 84 أجرى أليجري تبديله الأخير بنزول إيمري تشان بدلاً من خضيرة، وفي الدقيقة 87 أثارت لقطة الهدف الثالث ليوفنتوس الكثير من الجدل، بعد اصطدام رونالدو بالحارس سورنتينو ليسقط أرضاً، فيتم متابعة الكرة في شباك الفريق.

بعد دقائق من انتظار قرار الحكم الذي لجأ لتقنية الفيديو، تم التأكد من تخطي الكرة لخط المرمى، ولكن المخالفة على الحارس ألغت احتساب الهدف. على الفور في الدقيقة 92 اضطر سورنتينو لترك الملعب وحل أندريا سيكولين الحارس البديل بدلاً منه. وسريعاص في الدقيقة 93 اقتنص بيرنارديسكي هدف الفوز بعد تمريرة من ساندرو، وتلك المرة كان صحيحاً.

 

بذلك يبدأ رونالدو مع يوفنتوس دون تسجيل الهدف الافتتاحي للموسم السابع عشر على التوالي له مع كرة القدم، مع سبورتينج لشبونة البرتغالي ومانشستر يونايتد الإنجليزي وريال مدريد الإسباني.