فيسبوك يحذف اكثر من 650 صفحة تعود لروسيا وايران

آخر تحديث 2018-08-22 00:00:00 - المصدر: نحن الخبر

أعلنت شركة Facebook أنها حذفت أكثر من 650 صفحة ومجموعة وحسابا اعتبرتها مزيفة وأنها كانت تعود لروسيا وإيران وخصصت لنشر المعلومات المضللة.
وقالت الشركة :" تم اليوم حذف العديد من الصفحات والمجموعات والحسابات لأنها قامت بنشاطات منسقة زائفة وغير صحيحة في Facebook وInstagram.
وأضافت :" أن بعض هذه النشاطات تعود لإيران وبعضها الآخر لروسيا وزعمت فيسبوك بأن نشاطات روسيا مرتبطة بالاستخبارات العسكرية الروسية وهي تتركز على نشر المعلومات المضللة الموجهة إلى الولايات المتحدة موضحة قمنا بحذف الصفحات والمجموعات والحسابات التي قد تكون مرتبطة بمصادر متصلة بالاستخبارات العسكرية الروسية وهو أمر ثبت للولايات المتحدة .
وأما التأثير الإيراني فكان موجها حسب Facebook نحو دول الشرق الأوسط مشيرة إلى أنها لم تكتشف وجود رابط أو تنسيق بين أصحاب هذه النشاطات وجرى على هذه الحسابات استخدام نفس التكتيك المتمثل في تشكيل شبكة حسابات تقوم بالتضليل بخصوص ماهية النشاط الذي تمارسه
وقال مارك زوكربيرغ رئيس شركة Facebook للصحفيين إن الأمن مسألة لا يمكن حلها بالكامل ولا شك في أن خصومنا متطورون وبتمويل جيد ولكننا تحولنا من الكشف النشط إلى الاستباقي وهذا تغيير كبير ومع مرور الوقت سيجعل هذا الأمر Facebook أكثر آمانا .