وحدات حماية الشعب تعلن تنفيذها عمليتين ضد الفصائل المسلحة في عفرين

آخر تحديث 2018-08-27 00:00:00 - المصدر: رووداو

رووداو - أربيل

أعلنت وحدات حماية الشعب عن تنفيذها عمليتين منفصلتين ضد الفصائل المسلحة التي تسيطر منذ آذار المنصرم على منطقة عفرين بكوردستان سوريا. 

وقالت وحدات حماية الشعب في بيان لها على موقعها الرسمي: "في إطار المرحلة الثانية من مقاومة العصر بعفرين نفذ مقاتلونا عمليتين منفصلتين في الفترة ما بين 19 - 24 آب ، استهدفت من خلالهما مرتزقة الاحتلال التركي في كل من ناحيتي ماباتا وبلبلة".

وأوضح البيان أن "العملية الأولى كانت بتاريخ 19 آب المنصرم، نصب مقاتلونا كميناً لأحد مرتزقة الجبهة الشامية على الطريق الواصل إلى ناحية ماباتا، حيث قتل في العملية المرتزق محمد أردوان".

وبحسب البيان ذاته فإن "العملية الثانية كانت بتاريخ 24 آب المنصرم، نصب مقاتلونا كميناً آخر على الطريق الواصل إلى ناحية بلبلة استهدف مسؤول الحواجز لدى مرتزقة فيلق الشام ويدعى خالد الطاهر الملقب أبو محمد الشمالي، حيث قُتل في العملية، واستولى المقاتلون على سلاحه".

وسيطرت القوات التركية مدعومة بفصائل معارضة سورية مسلّحة ومجهّزة من جانب أنقرة، على منطقة عفرين في آذار 2018، إثر عملية عسكرية استمرت شهرين وأدت إلى نزوح عشرات آلاف الأشخاص. وهذه العملية التي أُطلق عليها اسم "غصن الزيتون" كانت تستهدف طرد عناصر وحدات حماية الشعب التي تعتبرها تركيا "إرهابية".