الاحتلال يعتقل العشرات بالضفة الغربية ومواجهات عنيفة في الخليل

آخر تحديث 2018-09-04 00:00:00 - المصدر: قناة الغد

نفذت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، حملة مداهمات واعتقالات، طالت 27 مواطنا من مختلف محافظات الضفة الغربية المحتلة، وتركزت الحملة في محافظات (نابلس، والخليل، وطولكرم، والقدس المحتلة). فيما أصيب عشرات المواطنين من بينهم طلبة مدارس، بالاختناق جراء استنشاقهم للغاز المسيل للدموع خلال المواجهات التي اندلعت مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في مدينة الخليل.

وأشارت مصادر محلية إلى أن مواجهات عنيفة اندلعت في شارع المدارس بمدينة الخليل، احتجاجا على إعدام الشهيد وائل الجعبري بدم بارد، أمس الإثنين، وأطلق جنود الاحتلال الأعيرة المطاطية، وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع لتفريق المتظاهرين، وقد تم الاعتداء على المعلمين والطلاب بالضرب المبرح.

كما عززت قوات الاحتلال من تواجدها على مداخل المحافظة وفي شوارعها الرئيسية قبل أن تقدم على تنفيذ حملة مداهمات واسعة لمنازل المواطنين قبل أن تعتقل كلاً من: أحمد سليمان أبو سندس، وعايد محمد سليمان دودين، محمد إسماعيل أبو عرقوب، والأسير المحرر يوسف نصار العسر.

وفي مدينة القدس المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الشيخ بسمان أبو ارميلة ، وسيف أبو ارميلة، وإبراهيم دندن. بعض مداهمة وتفتيش عدة أحياء في المدينة.

وفي مدينة نابلس ومخيمها داهمت قوات الاحتلال عدد من منازل المواطنين وشرعت بالعبث في محتوياتها، قبل أن تقدم على اعتقال كلا من: أحمد مرمش، وإسلام حشاش، ويوسف حشاش من مخيم بلاطة.

وفي مدينة طولكرم اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الأسير المحرر رأفت جميل ناصيف، وأحمد سعادة تايه، وعبد الحكيم محمد شاكر حمدان (52 عاما) بعد اقتحام منازلهما وترويع ساكنيها.