الوفاق اليمنية: البحرين بحاجة لمشروع سياسي شامل يؤسس لـ"بناء دولة جامعة"

آخر تحديث 2018-09-11 00:00:00 - المصدر: قناة الغدير

وذكر بيان للجمعية تلقى موقع "الغدير" نسخة منه, ان" الهروب من الإصلاح السياسي ومن وضع الحلول الوطنية الحقيقية للأزمات المتراكمة والخانقة للوطن، يؤسس لمزيد من الأزمات السياسية والاقتصادية والأمنية والحقوقية والمجتمعية الخطيرة التي تنتظر الوطن".

  وأكد البيان, بأن" أي مشروع سياسي تعمل السلطة على تنفيذه من دون بناءه وفق المقاسات العالمية الصحيحة، لا يخدم الوطن وغير قابل للنجاح.

  وشددت الجمعية البحرينية المعارضة بحسب البيان على "ضرورة الذهاب إلى إصلاح الوضع السياسي وإصلاح المؤسسات ومعالجة الملف الحقوقي ووقف الخيارات الأمنية والقمع الرسمي ووضع رؤى لإنقاذ الوضع الاقتصادي والمالي للمملكة".

  وذكرت الوفاق أن الفشل الذريع يلاحق مشاريع الحكم محليا وخارجيا، و"لم تنتصر السلطة في أي مفصل لأنها تضيع البوصلة في معركتها مع الغالبية من شعبها عبر مواجهتهم بالقوة والمكابرة وتجاهل المطالبات والحقوق المشروعة".

  وأكدت الوفاق في بيانها على الدعوة للحوار والمصالحة الوطنية والعمل على بناء عقد اجتماعي حقيقي "يؤسس للاستقرار الدائم والتوافق الوطني الرصين والمتماسك"، معتبرة أن موضوعات مثل الانتخابات "تحتاج لإصلاح البيئة السياسية وإصلاح العملية الانتخابية ضمن مشروع سياسي شامل".

  وختم البيان, انه" لم يتغير الحال ليتغير المقال، فأوضاع البحرين لم تتغير وهي على ما هي عليه، حيث يغيب المشروع السياسي، مؤكدة أن الوفاق لا تختزل الدولة في السلطة التشريعية وإن كانت هي أحد أسباب الأزمة المستفحلة "إلا أننا ننظر بشكل أوسع، وهذه الانتخابات لا تقدم جديد لأبناء شعبنا"، لتضيف بأن لدى الجمعية المعارضة رؤية ستعلن عنها لاحقا.

  انتهى..م.ر