العراق يدعو مصر الى تخفيف إجراءات منح {الفيزا}

آخر تحديث 2018-09-13 00:00:00 - المصدر: الفرات نيوز

{بغداد: الفرات نيوز} دعا وزير الخارجية ابراهيم الجعفري، اليوم الخميس، نظيره المصري الى تخفيف اجراءات منح تأشيرة الدخول {الفيزا}.

وذكر بيان لوزارة الخارجية تلقت وكالة {الفرات نيوز} نسخة منه اليوم ان الجعفريّ ألتقى نظيره المصري سامح شكري على هامش اجتماعات الدورة الـ150 لمجلس جامعة الدول العربيَّة في العاصمة المصريَّة القاهرة، وجرى في اللقاء استعراض العلاقات الثنائيَّة بين بغداد والقاهرة، وسُبُل تعزيزها بما يخدم مصالح الشعبين الشقيقين، كما بحث الجانبان أبرز التحدِّيات التي تُواجِه المنطقة، والتأكيد على أهمِّـيَّة تكثيف الجُهُود، والتعاون؛ من أجل تعزيز أمن، واستقرار المنطقة".
وأكَّد الجعفريّ بحسب البيان "على عمق العلاقات العراقـيَّة-المصريَّة، وما تحقـَّق من نجاح في الفترة الماضية" داعياً "علينا بذل المزيد من الجُهُود، والتنسيق؛ لزيادة حجم التبادُل التجاريِّ، والاستثمار".
وشدد "ينبغي الاستمرار بالعمل على تخفيف إجراءات منح سمات الدخول {الفيزا} للعراقـيِّين الراغبين في زيارة مصر؛ لما لها من أثر كبير في فتح آفاق جديدة للتعاون المُشترَك مُوجِّهاً الدعوة لشكري لزيارة العراق في إطار تطوير التعاون في مُختلِف المجالات".
من جانبه أكد شكري "موقف مصر الداعم للعراق في المجالات كافة، مُوضِحاً: حريصون على التعاون بين الأجهزة الأمنيَّة بين البلدين؛ لتسهيل منح سمات الدخول "الفيزا" للعراقـيِّين الراغبين في زيارة القاهرة.
واضاف سنستمرُّ بالعمل، والتنسيق؛ لعقد اجتماعات اللجنة العليا المُشترَكة بين البلدين في بغداد؛ لأهمِّـيَّتها في توسيع إطار التعاون المُشترَك في مُختلِف المجالات.انتهى