هل سيشارك العراق في معركة ادلب المرتقبة في سوريا؟

آخر تحديث 2018-09-24 00:00:00 - المصدر: المعلومة

معركة ادلب

المعلومة / خاص…
بين الخبير الأمني صفاء الاعسم ، الاثنين ، إمكانية المؤسسة العسكرية العراقية المشاركة في معركة إدلب المرتقبة للقضاء على المجاميع الإرهابية والفصائل المتشددة في سوريا.
وقال الاعسم في تصريح لـ/ المعلومة/، إن “الحكومة السورية لم تنسق مع الحكومة العراقية حتى ألان مشاركة القوات البرية في معركة ادلب المرتقبة في سوريا ضد المجاميع الإرهابية”، لافتا إلى إن “المؤسسة العسكرية العرقية ربما تشترك عبر غرفة العمليات الرباعية بين العراق وسوريا وروسيا وإيران بسلاح الجو العراقي”.
وتابع إن “طيران الجو العراقي سيعمل على صد المجاميع الإرهابية التي ستفر من المعركة وتحاول إيجاد مناطق أمنة لها”، مبينا إن “الحكومة العراقية تعمل في الوقت الحالي على مسك الحدود مع سوريا تخوفا من عودة نشاط المجاميع الإرهابية خلال المرحلة المقبلة”.
وكان الخبير الأمني اللواء المتقاعد عبد الكريم خلف قد عد, اليوم الاثنين, استهداف قوات الحشد الشعبي من قبل التحالف الدولي غرب الانبار رسالة أمريكية لطمأنة إسرائيل بشأن منع اي تقدم لقوات الحشد قرب الحدود السورية, مشيرا الى ان التحالف يسعى لجر الحشد إلى أزمة دولية.
وكان المتحدث باسم الحشد الشعبي محور الشمال علي الحسيني قد حذر ،اليوم الاثنين، من قيام الولايات المتحدة الأميركية بتوجيه “دواعش” ادلب في سورية باتجاه العراق، مشدداً على ضرورة ضبط الحدود وتسيير الدوريات البرية والجوية في المناطق المحاذية لسورية.انتهى 25 ت