كوردستان سوريا.. الإدارة الذاتية توزع المساعدات على العوائل المحتاجة عبر منظمة "روجآفا" الإغاثية

آخر تحديث 2018-09-29 00:00:00 - المصدر: رووداو

رووداو – القامشلي

تقوم منظمة "روجآفا" للإغاثة والتنمية، والتابعة للإدارة الذاتية في كوردستان سوريا، بتوزيع المساعدات على العوائل المحتاجة في منطقة الجزيرة، وتستعد حالياً للتوجة إلى المناطق التابعة لمحافظة ديرالزور، والتي حُررت مؤخراً من قبضة تنظيم "الدولة الإسلامية" داعش، بهدف توزيع المساعدات هناك.
وافتتحت منظمة "روجآفا" للإغاثة والتنمية التابعة للإدارة الذاتية، مكاتب لها في غالبية مدن وبلدات كوردستان سوريا.

وتوزع المنظمة المساعدات على العوائل المحتاجة في كوردستان سوريا وشمال سوريا يومياً، حيث تسعى لتوفير الاحتياجات الأساسية للفقراء والنازحين.

ويقول مسؤول مكتب القامشلي "قامشلو" لمنظمة "روجآفا" للإغاثة والتنمية، سربست كنجو: "نحاول تقديم العون لمجتمعنا ليلاً ونهاراً قدر استطاعتنا، حيث نوزع 15 كيلوغرام من الأرز، 7 ليترات من الزيت، إلى جانب السكر والعدس، على كل عائلة".

وإلى جانب توزيع المساعدات، يتوجه الفقراء والمحتاجون بأنفسهم إلى مكاتب منظمة "روجآفا" للإغاثة والتنمية للحصول على الاحتياجات اليومية، ويمنون الأنفس بأن تزيد المنظمة من المساعدات المقدمة، بسبب ازدياد عدد العوائل المحتاجة.

من جهته يقول خالد عثمان، وهو من أهالي القامشلي: "نأمل بزيادة المساعدات، وأن يزداد عدد المنظمات الإنسانية، بسبب ازدياد عدد العوائل الفقيرة، كما نتمنى أن توزع المنظمات الإغاثية المساعدات بنفسها على العوائل المحتاجة، لتوفير الراحة لهم".

وتوزع المنظمة من خلال فرق مختصة، المساعدات على العوائل المحتاجة في كافة مدن وبلدات كوردستان سوريا، الرقة، وديرالزور.

وفي السياق ذاته يقول العضو في المنظمة، فارس هوبي، إن "فريقاً مختصاً سيتوجه إلى (الدشيشة وهجين) في محافظة ديرالزور لتوزيع المساعدات"، مشيراً إلى أنهم "يوزعون المساعدات في مدينة القامشلي حالياً، ويستعدون لتوزيعها في ديرالزور".

وبدأ العديد من المنظمات بالعمل في كوردستان سوريا خلال الأعوام الماضية على غرار منظمة "روجآفا" للإغاثة والتنمية، بهدف إيصال المساعدات للعوائل الفقيرة والمحتاجة.

ترجمة وتحرير: أوميد عبدالكريم إبراهيم