الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا تشكل حكومة مؤلفة من 9 هيئات

آخر تحديث 2018-10-03 00:00:00 - المصدر: رووداو

رووداو - أربيل 

أعلنت الإدارة الذاتية المعلنة من قبل حزب الاتحاد الديمقراطي وأحزاب أخرى متحالفة معه في شمال وشرق سوريا عن حكومة  مؤلفة من تسع هيئات على نموذج "وزارات"، في اجتماع للمجلس العام التابع لها في عين عيسى بريف الرقة.

وقال الرئيس المشترك للمجلس العام للإدارة الذاتية، فريد عطي، في تصريح لوكالة "هاوار" التابعة لحزب الاتحاد الديمقراطي إن "المجلس العام المكلف بتشكيل هيئات الإدارة تواصل مع مختلف الجهات والأوساط المعنية للوصول إلى تشكيل لجنة توافقية تنفيذية تباشر عملها، بعد أن تُمنح الثقة من المجلس العام في الاجتماع".

وأضاف عطي: "لا شك أن مهام اللجنة صعبة وشاقة، نتمنى من الجميع التعاون مع بعضهم البعض، بحيث يصبح الشمال السوري مثالًا للعمل والإنتاج والوحدة الوطنية الحقيقية والنهج الديمقراطي الحقيقي".

والهيئات هي: هيئة الداخلية، هيئة التربية والتعليم، هيئة الإدارات المحلية، هيئة الاقتصاد والزراعة، هيئة المالية، هيئة الثقافة والفن، هيئة الصحة والبيئة، هيئة الشؤون الاجتماعية والعمل وهيئة المرأة.

هذا وتم انتخاب وتسمية الرؤساء المشتركين للهيئات. وأدى الرؤساء المنتخبون فيما بعد القسم أمام المجلس العام للإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا