سلطنة عمان ترحب بإجراءات السعودية في قضية خاشقجي

آخر تحديث 2018-10-21 00:00:00 - المصدر: قناة الغد

نشرت الصحف المصرية، الصادرة اليوم  الأحد، العديد من الأخبار  والتقارير الإخبارية والموضوعات المهمة أبرزها: السيسى فى الخرطوم الخميس المقبل..أسلحة متطورة لحماية المصالح الاقتصادية..مصر تشيد بنتائج التحقيقات السعودية فى حادث خاشقجى..آمنة نصير تُطالب بمنع النقاب في مصر..تصفية 88 ألف إرهابي وتحرير 95 % من الأراضي السورية..  أمطار قطر تكشف ضعف البنية التحتيتة وفساد حكامها..إجراءات سعودية صارمة تكشف حقيقة وفاة «خاشقجي».

السيسى فى الخرطوم الخميس المقبل

كشف السفير السودانى بالقاهرة عن موعد القمة 24 بين الرئيس السيسي ونظيره السوداني عمر البشير، الخميس المقبل، مؤكدا أن الزيارة تشهد أخبارًا سارة للبلدين.. وتوقيع اتفاقيات ومذكرات تفاهم خلال الزيارة فى ختام اجتماع اللجنة العليا المصرية السودانية..أسلحة متطورة لحماية المصالح الاقتصادية..إجراءات سعودية صارمة تكشف حقيقة وفاة «خاشقجي»

أسلحة متطورة لحماية المصالح الاقتصادية

قال قائد القوات البحرية، الفريق أحمد خالد حسن، إن القوات تمتلك أسلحة متطورة  مما يمثل نقلة نوعية للقوات البحرية المصرية، الأمر الذى جعلها من أكبر البحريات بالبحر المتوسط قادرة على حماية مصالحنا القومية فى الداخل والخارج، والتي تمتلك قوة الردع لكل من تسول له نفسه تهديد مصالحنا الاقتصادية والقومية.. موضحا أن القوات البحرية، تقوم ببناء السفن بالسواعد المصرية من خلال مسارين: الأول: من خلال التصنيع المشترك في الترسانات البحرية المصرية مع الدول الصديقة والشقيقة، وتم تصنيع لانشات مرور سريعة من مختلف الطرازات، وجارٍ تصنيع عدد (3) قرويطة بالتعاون مع الجانب الفرنسي.

مصر تشيد بنتائج التحقيقات السعودية فى حادث خاشقجى

أشادت مصر بالنتائج التى أعلنتها المملكة العربية السعودية للتحقيقات الأولية فى قضية وفاة الصحفى السعودى جمال خاشقجى، فى حادث «شجار» بالقنصلية السعودية فى إسطنبول، مشيرة إلى أن الإجراءات القضائية التى تقوم بها حكومة المملكة ستحسم بالأدلة القاطعة حقائق ما جرى، وتقطع الطريق على أى محاولة لتسييس القضية بغرض استهداف المملكة.

آمنة نصير تُطالب بمنع النقاب في مصر

طالبت الدكتورة آمنة نصير، أستاذ فلسفة العقيدة بجامعة الأزهر وعضو مجلس النواب، بمنع إرتداء النقاب داخل المؤسسات الرسمية للدولة، وأضافت:«النقاب ليس شريعة إسلامية، النقاب عادة تجذرت في الجزيرة العربية بين القبائل اليهودية والقبائل العربية قبل الإسلام». ولفتت إلى أن الإسلام لم يقم بفرض النقاب.

تصفية 88 ألف إرهابي وتحرير 95 % من الأراضي السورية

أعلن سيرجى شويجو وزير الدفاع الروسي، تصفية 87 ألفا و500 إرهابي، على مدار ثلاث سنوات، خلال العملية العسكرية الروسية فى سوريا..          وقال شويجو ـ فى الاجتماع الخامس لوزراء دفاع الدول الأعضاء فى رابطة دول جنوب شرق آسيا (آسيان) أمس ـ إنه على مدار الفترة الزمنية للعمليات القتالية فى سوريا تم تحرير أكثر من 95 بالمائة من الأراضى السورية من الإرهابيين.

 أمطار قطر تكشف ضعف البنية التحتيتة وفساد حكامها

تعرضت العاصمة القطرية الدوحة، لسيول وأمطار غزيرة، أمس السبت، مما أدى لغرق الشوارع واستحالة الحركة المرورية للسيارات، مع ارتفاع منسوب المياه فى شوارع العاصمة القطرية، الأمر الذى يفضح ضعف البنية التحتية للإمارة وفساد حكامها الذين يستغلون أموال الشعب القطرى فى تمويل الإرهاب، بدلًا من الاهتمام بتحسين وتطوير الظروف المعيشية للمواطنين بصورة كريمة.. مواطنو قطر دشنوا هاشتاجى «أمطار قطر» و «الدوحة تغرق» لرصد الخسائر المترتبة على سقوط الأمطار الغزيرة، والسيول.

إجراءات سعودية صارمة تكشف حقيقة وفاة «خاشقجي»

نشرت وزارة خارجيةالسعودية  «إنفوجراف» حول ما اتخذته من قرارات لكشف الحقائق.. وقالت: «تحقيق مستمر وإجراءات حازمة وإعادة هيكلة الاستخبارات، فعلنا وسنفعل كل ما يحقق العدالة..كما أكدت المملكة العربية السعودية التزامها بإبراز الحقائق في قضية وفاة المواطن جمال خاشقجي للرأي العام، ومحاسبة جميع المتورطين وتقديمهم للعدالة بإحالتهم إلى المحاكم المختصة في السعودية.

ماذا بعد اعتراف السعودية؟

وفي مقالات الرأي بصحيفة الأهرام، كتب مكرم محمد أحمد، تحت نفس العنوان: حسناً أن غادرت الدولة السعودية دائرة الإنكار التام لتعلن فى بيان رسمى أن الصحفى السعودى جمال خاشقجى قُتل داخل القنصلية السعودية فى إسطنبول، خلال مشادة تطورت إلى عراك وقتال بينه وبين مجموعة من المواطنين السعوديين داخل القنصلية، بما يؤكد رغبة السعودية فى كشف غموض الحادث وتقديم المتورطين إلى العدالة، وبصرف النظر عن الخلافات بين الرواية السعودية وبين ما سربه المسئولون الأتراك عن قصة قتل خاشقجى فإن اعتراف السعودية الأخير بأن التحقيقات التى يجريها المدعى العام السعودى أثبتت مسئولية 18 شخصاً سعودياً، بينهم الجنرال مسعود القحطاني مستشار ولى العهد محمد بن سلمان، ونائب مدير المخابرات السعودية الجنرال أحمد العسيرى الذى شارك سابقاً فى حملة اليمن تؤكد شفافية التحقيق، وقد كان الاثنان ضمن فريق عمل وصل جواً إلى إسطنبول على متن طائرتين يوم 2 أكتوبر الماضى، وأمضوا داخل القنصلية السعودية يوماً كاملاً، وهو نفس اليوم الذى دخل فيه جمال خاشقجى قنصلية بلاده فى إسطنبول لإنجاز معاملة تتعلق بزواجه، وأن فريق العمل غادر إسطنبول إلى الرياض فى اليوم التالى.

فضلاً عن تأكيدات الحكومة السعودية بأنها طردت من الخدمة خمسة من كبار المسئولين الذين يجرى التحقيق معهم، كما أمر الملك سلمان بتشكيل لجنة عليا تراجع شأن المخابرات السعودية فى غضون شهر، وبين المبعدين الجنرال محمد بن صالح الرميثى مساعد مدير المخابرات والجنرال عبدالله بن خليفة مدير القوى البشرية بالمخابرات والجنرال راشد بن حميد مدير الأمن والحماية بالمخابرات بما يؤكد جدية التحقيقات.

ونشرت صحيفة اليوم السابع «كاريكاتير» يصور معاناة أولياء الأمور مع الواجب المدرسي