نائب وزير الخارجية السورية يوجه طلباً للأحزاب المشاركة في الإدارة الذاتية

آخر تحديث 2018-11-04 00:00:00 - المصدر: رووداو

رووداو – أربيل 

دعا نائب وزير الخارجية السوري، فيصل مقداد،  اليوم الأحد، 04 تشرين الثاني، 2018، الأحزاب الكوردية المشاركة في الإدارة الذاتية لـ "العودة إلى روح المواطنة" وعدم "الاستعانة بالأمريكيين والإسرائيليين وغيرهم ضد مصالح الوطن".

ورداً على سؤال حول الدعوات التي وجهتها بعض الأحزاب الكوردية الموجودة في مناطق سيطرة قوات سوريا الديمقراطية للحكومة السورية، للوقوف صفاً واحداً في وجه "الاعتداءات" التركية، قال نائب وزير الخارجية السوري، فيصل المقداد، إن "الجيش العربي السوري هو الذي يقف ضد الاحتلال التركي للأراضي السورية".

وأردف يقول: "نعتقد أن على هؤلاء أن يعودوا إلى روح المواطنة، وإلى الإيمان بوطنهم، وليس إلى الاستعانة بالأميركيين والإسرائيليين وغيرهم ضد مصالح الوطن، عليهم هم أن يعودوا إلى الوطن أولاً لكي يقف معهم الوطن ثانياً".

وبحسب الصحيفة فقد شدد المقداد على أنه "لا يمكن للجيش العربي السوري، إلا أن يقف مع كل السوريين بكل ولاءاتهم وانتماءاتهم من أجل حسم معركة الإرهاب لمصلحة الشعب السوري بكل مكوناته".

وأكد نائب وزير الخارجية أن سوريا "ستنتصر على الإرهاب وعلى من يقف وراءه، وستتحرر المناطق منه ومن داعميه من أميركيين وأتراك وانفصاليين".

ولفت المقداد إلى أن "سوريا مازالت تصر على أنه لا يمكن الركون إلى طمأنات الجانب التركي، لأن أهدافه استعمارية وتوسعية، وهو يضلل الرأي العام داخل تركيا وفي المنطقة بإعلانه شيئاً وتنفيذه شيئاً آخر، من خلال استمرار احتلاله للأراضي السورية".

وكانت أحزاب كوردية مشاركة في الإدارة الذاتية دعت دمشق، في بيان لها الخميس الماضي، للوقوف صفاً واحداً ضدّ ما دعته “بالاعتداءات التركية” على مناطق شمال وشرق سورية، محملة دمشق “كافة المسؤوليات القانونية”.