امانة بغداد :هكذا سنتعامل مع مياه الأمطار

آخر تحديث 2018-11-04 00:00:00 - المصدر: نحن الخبر


أكد المتحدث باسم أمانة بغداد حكيم عبد الزهرة، اليوم الأحد، استعداد الأمانة لموسم الأمطار، ووضعها خططا لتلافي حدوث فيضانات في العاصمة، فيما دعا وسائل الإعلام إلى عدم "التطير" منها، خاصة وأن العراق يعاني من أزمة مياه.
وقال عبد الزهرة إن "كافة دوائر أمانة بغداد عقدت، يوم أمس، اجتماعا بحضور الأمينة ذكرى علوش، لبحث الاستعدادات لمياه الأمطار"، مشيرا إلى أن "هناك أكثر من 30 خط طوارئ مستعد لموسم الأمطار الحالي، إضافة إلى 375 محطة رئيسة وفرعية في العاصمة، تمت صيانتها وتأهيلها، ووضع مهندس ومشغلين لإدارتها".
وأضاف، أن "كوادر الأمانة باشرت، منذ الشهر الثامن من العام الجاري، بتنظيف الشوارع والأنفاق، وقامت خلال الثلاثة الأيام الماضية، بالنزول لإدامتها وفتح الانسدادات الحاصلة فيها"، مؤكدا "وجود تنسيق بين دائرته ووزارة الكهرباء، المسؤولة عن تجهيز كافة المحطات بالطاقة، لتأهيل مغذياتها وتلافي توقفها بسبب الرياح والأمطار الشديدة، مما يجبر أمانة العاصمة على تشغيل مولداتها الخاصة، التي تعمل بنصف الطاقة، وبالتالي تؤثر على عملية سحب مياه الأمطار".
ودعا المتحدث باسم أمانة بغداد "وسائل الإعلام إلى عدم التطير من الأمطار لأنها رحمة تنزل على العراق، في ظل أزمة المياه ونفوق الأسماك التي يعاني منها"، حاثا المواطنين على "التعاون، بحسب طاقتهم وقدرتهم، مع كوادر الأمانة لتجاوز أي مشاكل قد تحدث".