الحداد يدعو نيوزلندا الى زيادة المقاعد الدراسية للعراقيين وتعزيز العلاقات الثنائية

آخر تحديث 2018-11-07 00:00:00 - المصدر: الغد برس

بغداد/ الغد برس:

دعا نائب رئيس مجلس النواب بشير الحداد، خلال لقائه السفير النيوزلندي في العراق برادلي ساودن، اليوم الأربعاء، الى زيادة المقاعد الدراسية للعراقيين وتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين.

وقال مكتبه في بيان تلقت "الغد برس" نسخة منه، إن "نائب رئيس مجلس النواب بشير الحداد استقبل بمكتبه الرسمي اليوم السفير النيوزلندي في العراق (برادلي ساودن)، وجرى خلال اللقاء بحث آخر تطورات الأوضاع على الساحة العراقية وسبل توسيع آفاق التعاون النيابي وتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين على كافة المستويات".

وثمن الحداد "الدور الأيجابي لحكومة وشعب نيوزلندا الصديق في دعمه للشعب العراقي في المرحلة الماضية وفي حربه ضد الأرهاب، وتواجد (150) خبير عسكري لتدريب القوات العراقية وتقديم المساندة والدعم من اجل استقرار الأوضاع في البلاد".

واضاف "نحن لدينا ثقة عالية بأن للسفارة النيوزلندية في العراق دور كبير ومهم معنويا وسياسيا، ونرى من الضروري استمرار هذا التواصل والتعاون المشترك في الجانب الأقتصادي والثقافي وبين المجالس النيابية لوجود مشتركات بين شعبينا الصديقين".

ودعا الحداد الحكومة النيوزلندية الى "توسيع المقاعد الدراسية للطلبة العراقيين الراغبين في أكمال دراساتهم في الجامعات والأهتمام بالجالية العراقية المتواجدة هناك".

من جانبه قدم السفير "التهنئة لنائب رئيس المجلس لتسنمه مهام عمله كعضو في هيئة رئاسة البرلمان بأعتباره موقع مهم في السلطة التشريعية"، مؤكدا على "أهمية العمل من أجل تمتين هذه العلاقات بجهودكم المتميزة وأستمرار التواصل والتعاون".

وأكد في الوقت ذاته "حرص الحكومة النيوزلندية لاستقرار الأمن في العراق وبداية جديدة لمرحلة البناء والأعمار".