مدير مكتب رووداو في نيويورك يرشح لنيل جائزة عالمية في مجال الإعلام

آخر تحديث 2018-11-07 00:00:00 - المصدر: رووداو

رووداو - أربيل

تم ترشيح مدير مكتب شبكة رووداو الإعلامية في نيويورك، مجيد نظام الدين كلي، لنيل جائزة ريكاردو أورتيغا الدولي، ومن المقرر أن يتسلم الجائزة في كانون الأول المقبل.
وقد منحت هذه الجائزة من قبل للعديد من الصحفيين والإعلاميين المعروفين مثل كريستيان آمانبور، من قناة سي إن إن، وخيمز بيز، رئيس تحرير الشؤون الدبلوماسية في قناة الجزيرة الدولية.

وسيكون مجيد كلي هذه السنة ضمن الصحفيين الذين تمنح لهم الجائزة خلال مراسم رسمية يحضرها سفراء وممثلو جميع الدول، من قبل الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريس، في نيويورك.

يقوم مدير مكتب شبكة رووداو الإعلامية في نيويورك، مجيد نظام الدين كلي، منذ العام 2015 بتغطية الأخبار الدولية لصالح الشبكة.

وقد حاور خلال فترة عمله العديد من الزعماء والمسؤولين الدوليين، حول القضايا المتعلقة بالكورد وشؤون المنطقة، ومنهم الرئيس الأمريكي دونالد ترمب، والرئيس الفرنسي إيمانوئيل ماكرون، وسكرتير الأمم المتحدة أنطونيو غوتيريز، والعشرات من الزعماء وصناع القرار الآخرين.

وقبل عمله في شبكة رووداو الإعلامية، كان كلي يعمل لصالح قناة أي بي سي الأمريكية، وقد رشح مرتين لنيل جائزة إيمي الدولية.

يذكر أن جائزة ريكاردو أورتيغا الدولية، تمنح لعدد من أفضل الإعلاميين العاملين في قنوات التلفزيون في العالم، وستوزع الجائزة في كانون الأول المقبل على الفائزين بها خلال مراسم، من قبل الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريس.