الصحة ترد على تصريحات الموسوي بشأن وجود هدر بمبلغ 95 مليون دولار

آخر تحديث 2018-11-11 00:00:00 - المصدر: الرأي العام

رد المفتش العام في وزارة الصحة، الاحد، على تصريحات النائب جواد الموسوي الذي اتهمه فيها بهدر مبلغ 95 مليون دولار، معتبرا اياها "خبر عاري عن الصحة".

وقال المفتش العام في الوزارة في بيان تلقت وكالة الرأي العام / بونا نيوز / ، نسخة منه، إن "ما تناقلته بعض وسائل الأعلام يــوم أمس (10/11/2018) بشأن خبر اورده النائب جواد الموسوي هو خبر عاري عن الصحة تماماً ولا يمت الى واقع الاجراءات المتخذة من قبل مكتب المفتش العام بصلة".

واضاف المفتش، أن "النائب الموسوي اشار الى تورط المفتش العام لوزارة الصحة بهدر مبلغ (95) مليون دولار وان لديه أدلة ووثائق تشير الى محاولات لغلق ملفات فساد وهدر بالمال العام بعقود أنشاء مستشفيات سعة 400 سرير".

وتابع ، "وبهذا الصدد نود إيضاح الآتي: إن الملفات الذي ذكرها النائب قد شكلت فيها عدّة لجان تحقيقية وتم إحالتها الى هيئة النزاهة منذ عدّة أشهر وهي منظورة امام القضاء حالياً، حيث تم طلب الاوليات والوثائق وتدوين اقوال الممثل القانوني لوزارة الصحة واجراءات التحقيق القضائية مستمرة ولدينا جميع الوثائق التي تؤكد ذلك".

واضاف المفتش العام، "سبق للنائب إن طلب بموجب كتابه ذي العدد (11) في (22/10/1018) تزويده بمعلومات عن التحقيقات المتعلقة بعمل المكتب وقد تمت الاجابة على طلبه بموجب كتابنا ذي العدد ( 7115 م ) في (5/11/2018) عن طريق هيأة النزاهة ووفق السياق القانوني للمخاطبات ومن ضمن فقرات الاجابة ما يتعلق بالموضوع المذكور".

وبين المفتش، "بالوقت الذي نستغرب فيه تصريحات النائب، فإننا نؤكد ان مكتبنا يتعامل بكل شفافية وابوابه مفتوحة امام جميع الجهات الرقابية وعلى استعداد دائم للتعاون معهم وتزويدهم بالمعلومة الدقيقة والصحيحة"، مستدركا "نحتفظ بحقنا في الرد واتخاذ الاجراءات القانونية المناسبة ضد اي تصرف او تصريح لا يتوافق مع الأطر الدستورية والقانونية".

واعلن النائب جواد الموسوي، امس السبت (10 تشرين الثاني 2018) عن وجود فساد بوزارة الصحة بقيمة 95 مليون دولار.