استشهاد 6 فلسطينيين بقصف إسرائيلي.. وكتائب القسام تكشف التفاصيل

آخر تحديث 2018-11-12 00:00:00 - المصدر: قناة الغد

استشهد 6 فلسطينيين وأصيب 7 آخرون بجراح مختلفة، جراء قصف قوات الاحتلال وإطلاقها النار شرق خان يونس جنوب قطاع غزة.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، في بيان، عن هوية الشهداء وهم: نور الدين محمد سلامة بركة (37 عاما)،  محمد ماجد موسى القرا (23 عاما)، علاء الدين محمد قويدر (22 عاما) مصطفى حسن محمد أبو عودة (21 عاما)، محمود عطا الله مصبح (25 عاما)، علاء نصر الله عبد الله فسيفس (24 عاما).

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية الاستنفار والجهوزية الكاملة في كافة مستشفيات قطاع غزة، تحسبا لأي تطورات ميدانية خلال الساعات المقبلة.

وقال مراسل الغد، إن العملية الإسرائيلية استخدم فيها قوات خاصة اقتحمت الحدود الشرقية لمدينة خان يونس، حيث تم تصفية 3 عناصر من كتائب القسام، ومن ثم حدث اشتباك مسلح بين عناصر القسام والقوة الخاصة، ما دفع جيش الاحتلال لاستخدام الطائرات وقصف المنطقة بشكل عنيف لمنع أسر جنوده من قبل المقاومة.

بدورها، قامت فصائل المقاومة بقصف مناطق غلاف غزة بعدة صورايخ، ردا على العملية التي أدت لاستشهاد 6 فلسطينيين، وقامت القبة الحديدة باعتراض عدة صواريخ.

من جانبه، ذكر المتحدث باسم جيش الاحتلال، أنه خلال عملية أمنية نفذتها قوات الجيش الإسرائيلي في قطاع غزة، اندلعت عمليات تبادل لإطلاق النار.

وأصدر الجيش الإسرائيلي تعليماته لسكان البلدات الإسرائيلية المحيطة بقطاع غزة بالبقاء على مقربة من الملاجئ، بالإضافة إلى الإعلان عن تعطيل الدراسة في منطقة غلاف غزة.

بدورها، أعلنت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، عن تنفيذ قوة خاصة تابعة لقوات الاحتلال لمهمة عسكرية، داخل المناطق الشرقية لمدينة خان يونس.

وأكدت كتائب القسام، في بيان صحفي، تسلل قوة خاصة تابعة للاحتلال في سيارة مدنية بمنطقة مسجد الشهيد إسماعيل أبو شنب بعمق 3 كم شرقي خان يونس.

وأوضح أن القوة قامت باغتيال القائد في كتائب القسام نور بركة، وبعد اكتشاف أمرها وقيام مجموعة مسلحة بمطاردتها والتعامل معها، تدخل الطيران الحربي وقام بعمليات قصف للتغطية على انسحاب القوة.

وتابع البيان: “استشهد في العملية عدد من أبناء شعبنا، وما زال الحدث مستمرا وتقوم قواتنا بالتعامل مع هذا العدوان الصهيوني الخطير”.

في السياق ذاته، أعلنت سرايا القدس، الذراع العسكرية لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، حالة النفير العام لجميع مقاتليها ووحداتها الميدانية.

وقالت سرايا القدس، في بيان مقتضب، “إنها قامت تطويق كافة مناطق ومداخل قطاع غزة، في أعقاب الجريمة الإسرائيلية بحق عدد من المقاومين”.

من جهتة ثانية، قالت وزارة الداخلية في قطاع غزة، إنها فرضت إجراءاتٍ أمنية مُكثفة في جميع مناطق القطاع في إطار متابعة الحدث الأمني شرق خان يونس جنوب القطاع.

ودعت المواطنين إلى تفهم تلك الإجراءات والتعاون التام مع الأجهزة الأمنية والشرطية، كما دعت المواطنين ووسائل الإعلام إلى عدم تداول أي روايات أو معلومات متعلقة بالحادث، والاعتماد فقط على ما يصدر عن الجهات الرسمية.

?