منصة حقوقية: 750 مديناً قتلوا على يد الفصائل السورية المسلحة والقوات التركية في عفرين

آخر تحديث 2018-11-16 00:00:00 - المصدر: رووداو

رووداو – عفرين

وثقت "منصة الحقوقيين من أجل عفرين" الانتهاكات والجرائم التي ارتكبتها القوات التركية والفصائل السورية المسلحة التابعة لها في عفرين بكوردستان سوريا، ووفقاً لوثائق هذه المنصة، فإن 750 مديناً قتلوا في عفرين حتى الآن.
وقالت المنصة المذكورة إنها "وثقت 920 انتهاكاً ارتكبتها القوات التركية والفصائل السورية المسلحة التابعة لها في منطقة عفرين".

وأضافت أنه "منذ هجوم القوات التركية والفصائل السورية المسلحة التابعة لها على عفرين، قُتل 750 مديناً، بينهم أطفال ونساء".

وتابعت المنصة أنه "منذ تاريخ 18/3/2018، هُجر الآلاف من سكان عفرين، وحصل تغيير ديموغرافي في منطقتهم، كما نهب مسلحو الفصائل السورية التابعة لتركيا 90% من محاصيل الزيتون".

مشيرةً إلى أنه "تم اختطاف أكثر من 2500 شخص، مصير 850 منهم لا يزال مجهولاً، من بينهم 145 امرأة".

وبعد سيطرة القوات التركية والفصائل السورية المسلحة التابعة لها على منطقة عفرين بكوردستان سوريا يوم الأحد 18/3/2018، بدأ مسلحو تلك الفصائل بنهب وسلب وسرقة كل شيء، بدءاً من الدجاج والمواشي، وصولاً إلى السيارات والآليات الزراعية وأثاث ومحتويات المنازل، ومع انطلاق موسم الحصاد، يبدأ مسلحو تلك الفصائل بنهب وسلب المنتجات الزراعية، ومحاصيل الزيتون والرمان أيضاً، فضلاً عن الاعتقالات التعسفية وعمليات التعذيب واضطهاد وخطف المواطنين واقتحام بيوتهم وانتهاك حرماتها دون أي رادع.

ترجمة وتحرير: أوميد عبدالكريم إبراهيم