اشتباكات عنيفة بين القوات التركية والفصائل التابعة لها ومسلحي "أحرار الشرقية" بعفرين

آخر تحديث 2018-11-19 00:00:00 - المصدر: رووداو

رووداو – عفرين

اندلعت اشتباكات عنيفة بين القوات التركية وعدد من الفصائل السورية المسلحة التابعة لها من جهة، وفصيل "أحرار الشرقية" من جهة أخرى، في مركز مدينة عفرين بكوردستان سوريا.
وأفاد مصدر خاص من داخل مدينة عفرين، لشبكة رووداو الإعلامية، بأن اشتباكات عنيفة اندلعت منذ صبيحة يوم أمس الأحد بين القوات التركية وعدد من الفصائل السورية المسلحة التابعة لها من جهة، وفصيل "أحرار الشرقية" من جهة أخرى، واستمرت طوال اليوم.

وبحسب المعلومات الواردة، فإن تركيا طالبت مسلحي فصيل "أحرار الشرقية" بالخروج من مركز مدينة عفرين.

وأفادت مصادر محلية خاصة من عفرين، لشبكة رووداو الإعلامية، بأن مسلحي الفصيل المذكور رفضوا الطلب التركي، مما دفع القوات التركية وفصيل "السلطان مراد" وعدد من الفصائل السورية الأخرى التابعة لتركيا لمهاجمة مواقع فصيل "أحرار الشرقية" بأمر من الجيش التركي، وفي الوقت ذاته، كانت المقاتلات التركية تحوم في سماء عفرين.

وعقب ذلك اندلعت اشتباكات عنيفة بين الطرفين في أحياء الفيلات، ميدان نوروز، الأشرفية، والطريق المؤدي إلى منطقة "ترندة".

وأضافت المصادر أن الاشتباكات تسببت بإغلاق المدارس، المؤسسات، والأسواق بشكل كامل طيلة يوم الأحد.

كما فرضت القوات التركية حظر التجوال داخل مدينة عفرين، وأجبرت الناس على البقاء في منازلهم، كما قطعت كافة الطرق المؤدية إلى عفرين، ومنعت دخول المدينة.

ووفقاً للمعلومات الواردة، فقد أسفرت الاشتباكات عن مصرع عدد من مسلحي فصيل "أحرار الشرقية" الذي ينحدر مسلحوه من محافظة ديرالزور ومناطق أخرى شرقي سوريا، وإصابة عدد آخر بجروح.

وسيطرت القوات التركية والفصائل السورية التابعة لها على منطقة عفرين بكوردستان سوريا يوم 18/3/2018، ومنذ ذلك الحين تندلع اشتباكات من فترة لأخرى بين مسلحي الفصائل فيما بينهم على الأغلب، وتعود أسباب معظم تلك الاشتباكات إلى خلافات حول تقاسم المسروقات والممتلكات التي ينهبونها من أهالي عفرين.

ترجمة وتحرير: أوميد عبدالكريم إبراهيم