قيادي في الجيش الحر: القوات التركية ستشرف على محاكمة المسؤولين عن التجاوزات التي حصلت بعفرين

آخر تحديث 2018-11-21 00:00:00 - المصدر: رووداو

رووداو - أربيل

أكد القيادي في الجيش الحر، عبد الرحمن الحلاق، أن التجاوزات التي حصلت في عفرين موجودة في مناطق درع الفرات وإدلب أيضاً، مشيراً إلى أن " القوات التركية هي التي ستشرف على محاكمة المسؤولين على هذه التجاوزات ليتحقق العدل لأن الفصائل إذا تولت هذه المهمة لن يأخذ الشعب حقه".

وقال الحلاق لشبكة رووداو الإعلامية إن "بالنسبة للتجاوزات التي حصلت في عفرين حدثت في مناطق درع الفرات وفي إدلب وجميع المناطق المحررة بسبب عدم وجود انضباط ومحاكم شرعية أو قانونية وليست هناك جهة واحدة تقوم بالحساب لكن هي عبارة عن فصائل لها قواتها وتحاكم من تشاء". 

وأضاف أن "المحاكمة ستكون بالأراضي السورية في منطقة درع الفرات لكن ستكون القوات التركية هي المشرفة على هذه المحاكمة ليتم العدل لأن الفصائل إذا توكلت المهمة لن يأخذ الشعب حقه"، موضحاً انه "نحن كشعب سوري نثق بالحكومة التركية بشكل كامل بأن لديها عدل ولديها مساواة ولا تظلم لا مدنياً ولا عسكرياً". 

وتابع القيادي في الجيش الحر أن "الجميع يعلم أن من يخرق الاتفاقيات هو النظام السوري والميليشيات الطائفية الإيرانية ويقومون بالهجوم على إدلب وجعلها مسرحاً للدماء وتهجيرهم إلى دول العالم الأوروبية".