ميليشيات ‹غصن الزيتون› تختطف مدنيين كورد في ريف عفرين

آخر تحديث 2018-11-27 00:00:00 - المصدر: باسنيوز

تطلب فدية للإفراج عن مختطفين آخرين ...

 اختطفت ميليشيات المعارضة الموالية لتركيا عدداً من المدنيين الكورد في ريف منطقة عفرين بغربي كوردستان (كوردستان سوريا)، واقتادتهم لمكان مجهول.

وأفادت مصادر محلية لـ (باسنيوز)، أن فصيل ‹سمرقند› اختطف اليوم الثلاثاء عدداً من المواطنين الكورد في قرية كفرصفرة التابعة لناحية جنديرس، وعرف منهم كل من ازدهار كدرو (35عاماً)، بحري كدرو (30عاماً)، وشاميران حاج عبدو (40عاماً).

وأوضحت المصادر، أن أحد المعتقلين كان قد سبق اعتقاله لمدة ستة أشهر، إلا أنه جرى اعتقاله مرة أخرى.

وكان فصيل ‹السلطان سليمان شاه› قد اختطف قبل يومين 9 مدنيين من مركز ناحية الشيخ حديد/ شيه ولا زال مصيرهم مجهولاً لحد الآن، فيما ذكر المرصد السوري لحقوق الانسان، يوم أمس، أن الخاطفين طلبوا من ذوي المختطفين التسعة (بينهم سبع نساء)، دفع فدية تقدر بـ (25 ألف دولار) لإطلاق سراحهم.

في سياق منفصل، اصطدمت سيارتين مدنيتين، نتيجة السرعة الزائدة، على طريق الواصل بين قرية تل سلور ومدينة جدنيرس في ريف عفرين، أسفرت عن إصابة تسعة أشخاص باصابات متفاوتة. 

ويذكر أن القوات التركية والمليشيات الموالية لها شنت مؤخراً حملات أمنية واسعة في مدينتي عفرين وجنديرس استهدفت عدد من الفصائل وأبرزها ‹شهداء الشرقية› بدعوى مكافحة ما اسمتهم بـ «الفاسدين والخارجين على قانون».