باريس يزاحم ريال مدريد على نجم مانشستر سيتي

آخر تحديث 2018-11-30 00:00:00 - المصدر: عين العراق نيوز

بغداد/.. دخل نادي باريس سان جيرمان الفرنسي لكرة القدم الصراع مع نظيره ريال مدريد الإسباني، لضم متوسط ميدان فريق مانشستر سيتي الإنكليزي، براهيم دياز، خلال موسم الانتقالات الشتوي القادم.

وبحسب ما نشرته صحيفة "آس" الإسبانية، فإن إدارة النادي الباريسي تُكثّف الجهود للتعاقد مع متوسط الميدان البالغ من العمر 19 عامًا، والذي يتمتع بقدرات هجومية كبيرة.

اللاعب كان قد انضم إلى أكاديمية مانشستر سيتي صيف 2013 قادمًا من مالاجا الإسباني نظير مبلغ زهيد (350 ألف يورو) حيث تدرج في الفئات العمرية وصولًا للفريق الأول الموسم الماضي بأمر من المدرب بيب غوارديولا.

وخاض اللاعب الأعسر 27 لقاء رفقة السكاي بلوز الموسم الماضي موّزعة ما بين فريق الشباب والفريق الأول بكل البطولات، وتمكن من تسجيل 6 أهداف وصناعة 4 أخرى.. أمّا بهذا الموسم فلديه هدفين من مشاركتين كانتا ببطولة الكأس، شهر يناير مطلع هذا العام.

اللاعب المغربي الأصل الإسباني الجنسية، ينتهي تعاقده مع مانشستر سيتي بنهاية الموسم الحالي ووفق الصحيفة فإن براهيم يهدف للانتقال إلى ريال مدريد واللعب مع المدرب سانتياجو سولاري الذي يمنح الفرص للاعبين الشباب على غرار جونيور، سيبايوس، ريغيلون، وألفارو أودريوزلا.

وقد يحذو دياز حذو زميله السابق جادون سانشو، الذي ترك أكاديمية مانشستر سيتي وانتقل إلى بوروسيا دورتموند الألماني طليعة هذا الموسم بحثًا عن دقائق لعب أكثر، وهو ما تحقق عندما أصبح النجم الأول لأسود الفيستفال في الوقت الحالي وانفجرت موهبته بشكل كبير.

وحاول ريال مدريد الحصول على خدمات سانشو الصيف الماضي، لكن مطالب اللاعب بدت واضحة وهي اللعب للفريق الأول للنادي، الأمر الذي رفضته إدارة الفريق العاصمي الإسباني، والآن قد تتجه إلى الموافقة عليه مع دياز خشية خسارة موهبة جديدة على نفس المنوال.

من جهته، فإن إدارة النادي الملكي ستسعى للتوقيع مع اللاعب بأقرب وقت، لكن الخطورة الحقيقة تأتي من وكيل أعماله بير غوارديولا، شقيق مدرب الفريق بيب غوارديولا، فضلا عن عروض باريس سان جيرمان القوية والتي ربما تجعله يدفع مبلغًا لانتقال اللاعب في الشتاء.

ويهدف مانشستر سيتي إلى أبرام عقد جديد مع إعارته لأحد الفرق بالدوري الإنكليزي للمشاركة والتأقلم على طبيعة مباريات البريميرليغ، وهو ما قد يتفتح عليه براهيم بشكل كبير حسب الصحف الموالية للنادي.انتهى أ د