العراق
وجه عدد من المعتصمين لموظفي العقود التشغيلية في الخطوط الجوية العراقية رسالة الى رئيس مجلس الوزراء السيد عادل عبد المهدي مطالبين فيها انصافهم واعادتهم الى الوظيفة وتثبيتهم بشكل دائمي بعد ان تم طردهم واستبدالهم بأخرين ليس لهم اي خبرة مجرد انهم اقارب ومعارف بعض المدراء وكذلك متنفذين في وزارة النقل العراقية.
وجاء في الرسالة التي استلمت وكالتنا نسخة منها :
الى دولة رئيس الوزراء السيد عادل عبد المهدي.
نحن ابنائكم موظفي العقود التشغيله..............
نحن معتصمين امام وزارة النقل منذ ١٨ يوم والوعود تتوالى دون فعلٍ حقيقي ..........
كنا ولا نزال نعمل في شركة الخطوط الجوية العراقيه كموظفي عقود تشغيليه براتب 500 الف دينار عراقي لا غير ولكن المشكلة ليست هنا ،المشكله هي اننا لم نستلم رواتبنا منذ اكثر من 16 شهر وكنا مؤملين من قبل مسؤؤلي ومدراء الاقسام ان قضيتنا سَتُحل في الوقت الذي كانو يطالبوننا بالعمل والأستمرار بالخدمه والالتزام بدوام يومي وببصمة محدده على طول تلك الفتره، ولكننا تفاجئنا قبل اسبوعين من الأن ان درجات وظيفيه على الملاك الدائم أُعطيت لمجموعه من الناس من خارج الخطوط جاءوا بتعيين جديد وبمحسوبيات وقد انكرت الشركه وجودنا ايضاً او استحقاقنا نحن الى تلك الدرجات خصوصاً وأننا عملنا ولازلنا اكثر من سنه من دون راتب لذا نرجو منكم الوقوف معنا فان شركة الخطوط الجويه قد عانت ولا يزال يعاني موظفيها من العقود التشغيليه من فساد كبير ادى بهم الى عدم استلامهم حقوقهم او الأعتراف بهم بانهم موظفين ولهم الحق في الوقت الذي لم تنهي الشركه خدماتهم ولم تسلمهم مستحقاتهم.
نطالب سيادتكم بالتدخل وانصافنا واحقاق الحق .