بسبب العيداني.. اعتقال (9) متظاهرين

آخر تحديث 2018-12-05 00:00:00 - المصدر: عين العراق نيوز

بسبب العيداني.. اعتقال (9) متظاهرين

بغداد/.. كشف مسؤول محلي في محافظة البصرة، الأربعاء، عن اعتقال (9) متظاهرين، بعد رفع المحافظ اسعد العيداني دعوى قضائية ضدهم المتظاهرين، بحجة شتمه والتجاوز عليه.

وقال المسؤول، لـ"عين العراق نيوز"، ان "القوات الأمنية اعتقلت (9) متظاهرين بتوجيه من محافظ البصرة، بعد ان رفع دعوى قضائية ضدهم، بحجة شتمه والتجاوز عليه، بألفاظ نابية، حسب قوله".

وأضاف المسؤول، الذي طلب عدم ذكر اسمه ان "المتظاهرين الـ(9) مازالوا محتجزين لدى القوات الأمنية، والقاضي بانتظار قدوم العيداني لغرض تدوين افادته والاستمرار بالدعوى او اسقاطها".

فيما طالب مجلس العشائر في محافظة البصرة، في وقت سابق من اليوم الأربعاء، بإقالة المحافظ اسعد العيداني من منصبه، فيما أكد ان العيداني متشبث بالسلطة ولم يقدم شيئا يخدم الاهالي.

ووثق مقطع مصور، أمس الثلاثاء، اعتداء محافظ البصرة اسعد العيداني شخصياً على المتظاهرين وتوجيهه عناصر حمايته بإعتقالهم.

وأظهر المقطع الذي صوره احد المتظاهرين بهاتفه النقال، نزول العيداني من سيارته التي احاط بها متظاهرون يرتدون سترات صفراء، وضرب فور نزوله واحدا منهم، قبل ان يهرب من المكان، بعد توجيه المحافظ حمايته بإعتقاله.

وأظهر المقطع ايضا، ملاحقة احد عناصر حماية اسعد العيداني للمتظاهر الذي ضربه الاخير، قبل ان يتدخل متظاهرين لمنعه من ذلك.انتهى5