ميليشيات المعارضة تعتقل مواطنين في ريف عفرين

آخر تحديث 2018-12-06 00:00:00 - المصدر: باسنيوز

 

بالتزامن مع زيادة وتيرة العمليات العسكرية ضدها  

قالت منظمة حقوقية أن الميليشيات الموالية لتركيا أقدمت على اختطاف مدنيين كورديين في ريف عفرين بغربي كوردستان (كوردستان سوريا) واقتادتهم إلى جهة مجهولة.

وأوضحت منظمة "حقوق الانسان" ، بأن عناصر أمنية من ميليشيا «فيلق الشام" أقدمت على اختطاف المواطنين (علي سليمان كله خيري 57عاما-ومحمد حمو سليمان 37 عاما) من منزلهما في قرية برج حيدر التابعة لناحية شيراوا وذلك بتهمة الانتماء للخلايا النائمة التابعة للوحدات الكوردية YPG .

في سياق منفصل، أعلن المركز الإعلامي للوحدات الكوردية، اليوم، في بيان له، طالعت "باسنيوز" نسخة منه، عن تنفيذ ثلاث عمليات عسكرية ضد ميليشيات "غصن الزيتون" في مدينة عفرين وريفها.

وأوضح المركز أن مقاتلي الوحدات الكوردية نفذوا بتاريخ 5 كانون الأول 3 عمليات عسكرية وصفتها بـ "النوعية" استهدفت من خلالها ميليشيات "غصن الزيتون" في كلّ من مركز مدينة عفرين وناحية جنديرس، وأسفرت عن مقتل وجرح عدد من المسلحين.

وأردف المركز الإعلامي للوحدات أن مقاتليها استهدفوا عربة عسكرية كانت تقل أحد قادة ميليشيا "السلطان مراد" يدعى حمزة قرحة برفقة سائقه في حي المحمودية بمركز مدينة عفرين، حيث قُتلا في العملية وتم تدمير العربة العسكرية.

كما استهدفت الوحدات في اليوم ذاته عربة عسكرية تقل المدعو "عبد الله الزربة" قائد ميليشيا "لواء الشمال" في مدخل مدينة عفرين من جهة ناحية راجو، خلفت اضرار بشرية ولكن لم يتسنى للمركز التأكد من معرفة عدد القتلى والجرحى .

كما جرى استهداف مقر ميليشيا "فيلق الشام" في مركز ناحية جندريس، حيث تم تأكيد مقتل اثنين من المسلحين وجرح ثلاثة آخرين.

يشار إلى أن وتيرة العمليات العسكرية التي يعلنها المركز الإعلامي للوحدات الكوردية ازدادت بشكل ملحوظ منذ بداية الشهر الجاري.