عفرين.. مسلحو فصيل "العمشات" يطردون مواطناً من منزله ويستولون عليه بكامل محتوياته

آخر تحديث 2018-12-10 00:00:00 - المصدر: رووداو

رووداو – عفرين

استولى مسلحون من أحد الفصائل السورية المسلحة التابعة لتركيا في عفرين بكوردستان سوريا، على منزل أحد المواطنين الكورد في ناحية "شيا" بقوة السلاح، بعد طرده من المنزل والاستيلاء على كافة محتوياته وأثاثه.
ونقلت منظمة حقوق الإنسان في عفرين، عن مصدر في ناحية "شيا"، قوله، إن "العناصر المسلحة التابعة لفصيل (سليمان شاه- العمشات) استولوا على منزل المواطن لقمان داوود من أهالي البلدة، والمهاجر منذ أربعة أعوام".

وأضافت المنظمة أن "منزل داوود كان يقطنه صديقه هيثم أحمد، حيث طرده مسلحو الفصيل المذكور وأسكنوا إخوة قائد الفصيل، المدعو (أبو عمشة) بدلاً منه، مع الاحتفاظ بالأدوات والأثاث المنزلي بالكامل، دون السماح له بنقلها".

ورغم الانتهاكات الجسيمة والممارسات الشنيعة التي يرتكبها المدعو "أبو عمشة" وفصيله المسلح "العمشات" بحق أهالي عفرين، إلا أن السلطات التركية والمعارضة السورية تقف متفرجةً دون أن تتدخل أو تضع حداً له ولفصيله.

وبعد سيطرة القوات التركية والفصائل السورية المسلحة التابعة لها على منطقة عفرين بكوردستان سوريا يوم الأحد 18/3/2018، بدأ مسلحو تلك الفصائل بنهب وسلب وسرقة كل شيء، بدءاً من الدجاج والمواشي، وصولاً إلى السيارات والآليات الزراعية وأثاث ومحتويات المنازل، ومع انطلاق موسم الحصاد، يبدأ مسلحو تلك الفصائل بنهب وسلب المنتجات الزراعية، ومحاصيل الزيتون والرمان أيضاً، فضلاً عن الاعتقالات التعسفية وعمليات التعذيب واضطهاد وخطف المواطنين واقتحام بيوتهم وانتهاك حرماتها دون أي رادع، ووسط صمت دولي مطبق.