قيادي بالحشد: مستثمر مرتبط بأبو مازن يرعى عمليات تسليب رسمية على طريق بغداد - كركوك

آخر تحديث 2018-12-13 00:00:00 - المصدر: بغداد اليوم

بغداد اليوم - خاص

كشف المتحدث باسم الحشد الشعبي محور الشمال علي الحسيني، الخميس، 13 كانون الأول، 2018، وجود سيطرات كمركية تعمل بدون علم الحكومة الاتحادية على الطريق الرابط بين بغداد – كركوك، فيما بين أن احمد الجبوري محافظ صلاح الدين السابق المعروف بـ"ابو مازن"، ومستثمراً من اهالي الدجيل يدعى "الحاج كاظم"، يختزلان الواردات.

وقال الحسيني في حديث خص به (بغداد اليوم)، إن "هناك سيطرة تقع ما بين ناحية امرلي وإنجانة تعمل على اخذ جباية المقالع، أي ارغام اصحاب العجلات المحملة بالحصى او الطابوق او الرمل بدفع من(15 – 25) الف دينار عراقي، كذلك اصحاب التكسيات لا يمكنهم عبور السيطرة دون دفع مبالغ محددة".

وأضاف أن "عائدية تلك الاموال بحسب ما وردنا تعود الى مستثمر من اهالي الدجيل يدعى حجي كاظم مرتبط بعلاقة قوية مع محافظ صلاح الدين السابق احمد الجبوري (ابو مازن)".

وأشار إلى أن "هناك سيطرة اخرى تقع جنوب سيطرة امرلي فيها من الجيش العراقي وحشد امرلي تأخذ ما يعرف بجباية المواشي، أي اخذ ما يقارب 700$ عن كل عجلة محملة بالمواشي القادمة من تركيا او سوريا".

وأكد أن "هناك تواطؤ من قبل بعض قيادة عمليات دجلة وديالى مع تلك السيطرة"، مردفاً أن "هناك جباية على الطريق ايضا تابعة لوزارة النقل تستقطع بعض المبالغ من سواق التكسيات".

ولفت إلى أن "اغلب تلك الموارد المستحصلة من عمليات ( التسليب ) هذه تعود الى محافظة صلاح الدين" حسب تعبيره.

‏ بغداد اليوم - ترجمة قالت منظمة العفو الدولية في تقرير صدر ، الخميس 13 كانون الاول 2018، إن التدمير المتعمد الذي قام به تنظيم داعش  للزراعة في شمال العراق أعاق عودة مئات الآلاف من السكان ووفر ارضية لاعادة نشاط التنظيم. واوضحت المنظمة

بغداد اليوم- خاص اعلن عضو مجلس محافظة المثنى عاجل كاظم، الاربعاء، الغاء العمل بمشروع مصفى المثنى النفطي، كاشفا عن الأسباب التي دفعت وزارة النفط الى الغاءه. وقال كاظم في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إن "وزارة النفط الغت العمل بمشروع مصفى المثن

بغداد اليوم - كركوك حصلت "بغداد اليوم"، على مجموعة صور لجسر حيوي في قضاء داقوق جنوبي حافظة كركوك، وهو على وشك الانهيار بسبب اهمال صيانته. وناشد ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، الحكومة بالتدخل العاجل لصيانة جسر قضاء داقوق الرئيسي ا