ميليشيات غصن الزيتون تحاصر قرية في ريف عفرين

آخر تحديث 2018-12-17 00:00:00 - المصدر: باسنيوز

 تعتقل 15 مدنيا كورديا وتسطو على ممتلكات الأهالي  

شنت ميليشيات غصن الزيتون، اليوم الاثنين، حملة مداهمات واعتقالات في قرية كفروم بريف منطقة عفرين في غربي كوردستان (كوردستان سوريا) وسط أعمال سطو مسلح على ممتلكات سكان القرية.

وأفاد مصدر محلي من المنطقة لـ (باسنيوز) أن ميليشيا "السلطان مراد" يفرض طوقا أمنيا على قرية كفروم التابعة لناحية شرًا(شران) منذ ثلاثة أيام، ولا تسمح لسكان القرية بالدخول أوالخروج، وشنت حملة مداهمة واعتقالات في منازل القرية . مضيفاً أن المسلحين أقدموا على اعتقال 15 شخصا من أهالي القرية وعرف منهم أمس (أحمد حميد، عدنان آغا، الأخوين عدنان ومحمد، محمد جافو، عنتر، زكور، حنان كالي) مشيرا إلى أن "ثلاثة من المعتقلين جرى تسليمهم للجيش التركي وأن الأخرين تم نقلهم إلى داخل الأراضي التركية".

كما ذكر المصدر أن مسلحي ميليشيا "السلطان مراد" يسطون على ممتلكات الأهالي، حيث أقدموا على الاستيلاء على سيارة عائدة للمواطن عبدو شعبو.

من جهة أخرى، أكد المرصد السوري نقلا عن مصادره من داخل مدينة عفرين أن دورية من ميليشيا "أحرار الشرقية" داهمت أحد المنازل بالقرب من دوار النيروز بمدينة عفرين ليل أمس الأحد، وأقدمت على اعتقال 3 أشخاص بينهم مواطنتان اثنتان ، وذلك بتهمة “ انتمائهم إلى وحدات حماية الشعب الكوردي”، حيث جرى اقتيادهم إلى جهة لا تزال مجهولة حتى اللحظة.

ووثق المرصد السوري لحقوق الإنسان نحو 2380 مواطناً جرى اعتقالهم، من ضمنهم أكثر من 840 لا يزالون قيد الاعتقال، فيما أفرج عن البقية بعد دفع معظمهم فدى مالية، يفرضها عناصر عملية “غصن الزيتون”، وتصل في بعض الأحيان لأكثر من 10 ملايين ليرة سورية.