استشهد فلسطيني وإصابة 7 آخرين برصاص الاحتلال خلال مسيرات العودة

آخر تحديث 2018-12-28 00:00:00 - المصدر: قناة الغدير

وأكدت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الجمعة، ( 28 كانون الأول 2018 )، "استشهاد كرم محمد نعمان فياض 26 عام متأثراً بجراحه التي أصيب بها مساء اليوم شرق مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة".

وأصيب فياض بطلق ناري بالرأس خلال التظاهرات الأسبوعية شرقي غزة، فيما فشلت جهود الطاقم الطبي لإنقاذه، ليفارق الحياة بالمستشفى.

وكانت قد أعلنت الوزارة إضافة إلى استشهاد فياض، "تسجيل 7 إصابات، 6 مواطنين ومسعفة وصحفي، برصاص قوات الاحتلال الاسرائيلي في الجمعة الـ40 لمسيرات العودة وكسر الحصار شرق قطاع غزة".

واستهدفت قوات الاحتلال الإسرائيلي مساء اليوم الجمعة، المشاركين السلميين في الجمعة الـ40 من مسيرة العودة وكسر الحصار بعنوان "جمعة لن نساوم على حقنا في العيش بكرامة"بقنابل الغاز المسيل للدموع والرصاص المعدني.

وشارك الآلاف من الفلسطينيين المحاصرين بغزة رغم تهديدات جيش الإحتلال الإسرائيلي، ورغم الأمطار الغزيرة والرياح العاصفة، في الجمعة الـ40 من مسيرات العودة، تأكيدا على حقهم في العودة إلى أراضيهم المحتلة ورفع الحصار كاملا عن قطاع غزة.

وكانت الهيئة الوطنية لمسيرات العودة وكسر الحصار قد دعت الجمعة الماضية، جماهير الشعب الفلسطيني الى المشاركة الفاعلة في الجمعة الـ 40 من الفعاليات تحت عنوان "لن نساوم على حقنا بالعيش بكرامة".
انتهى.ص.هـ.ح.