مراسل الغد: إضراب احتجاجا على رفع القيمة الجمركية للسيارات المستعملة في فلسطين

آخر تحديث 2018-12-31 00:00:00 - المصدر: قناة الغد

قال مراسل الغد من رام الله، ضياء حوشية، إن عددا من أصحاب معارض السيارات نظموا إضرابا عن العمل، احتجاجا على رفع القيمة الجمركية للسيارات المستعملة من خارج فلسطين، وتسبب الإضراب في حالة شلل لمعارضهم، التي بلغ عددها 324 معرضا، حيث تم إغلاق معارضهم بشكل كامل بسبب الارتفاع غير المسبوق الذي يؤدي إلى إنهاء غالبية المعارض لعملها وينعكس ذلك على الأسر.

محمد الفقيه، صاحب أحد المعارض، قال إن الواقع أصبح صعبا، وفي المعرض يعمل لدينا 10 أشخاص، وفي حال تنفيذ الجمارك لن يعمل المعرض، وبالتالي الموظفين يتم تسريحهم، فمن يريد تطبيق هذا القرار هو لا ينظر للمصاريف التي نقوم بصرفها والضرائب التي ندفعها.

وبدأ اتحاد شركات استيراد السيارات المستعملة في فلسطين إضرابا مفتوحا، شمل إغلاق المعارض بشكل كامل، احتجاجا على قرار وزارة المالية زيادة القيم الجمركية على السيارات المستعملة، اعتبارا من بداية العام 2019.

وقال رئيس اتحاد استيراد السيارات المستعملة، جلال ربايعة، إنه تم إعلان الإضراب الشامل والمفتوح في كل المعارض في الضفة الغربية، والبالغ عددها 320 شركة، موضحا أن وزارة المالية أصدرت وبشكل رسمي زيادات على القيمة الجمركية للسيارات المستعملة، بلغت من 15% إلى 30%، وأن الوزارة بهذا الإجراء تعمل على تدمير القطاع، والذي يضيف سنويا إلى خزينة السلطة مليارا و300 مليون شيكل.

تفاصيل أكثر مع مراسل الغد من رام الله، ضياء حوشة، عبر النشرة الإخبارية مع الإعلامي محمود عبد الصمد.

?