برهم صالح يغادر الى تركيا للقاء أردوغان بعد إجتماعه بعبد المهدي

آخر تحديث 2019-01-03 00:00:00 - المصدر: عراق برس

بغداد – عراق برس – 3 كانون الثاني / يناير : غادر رئيس الجمهورية  برهم صالح  العاصمة بغداد ، صباح اليوم الخميس ، على رأس وفد حكومي متوجها إلى أنقرة تلبية لدعوة رسمية من نظيره التركي ، رجب طيب أردوغان ، لبحث العلاقات الثنائية وعدد من الملفات المشتركة بين البلدين.

وقال المتحدث باسم رئيس الجمهورية، لقمان الفيلي، إن ” الرئيس سيجري مباحثات رسمية مع نظيره التركي وكبار المسؤولين الاتراك، لمناقشة سبل الارتقاء بالعلاقات الثنائية في المجالات المختلفة وان الرئيسين سيبحثان الملفات ذات الاهتمام المشترك التي تخص الساحتين الاقليمية والدولية وتوحيد الرؤى والافكار بشأنها ، وان زيارة  الرئيس تأتي استكمالاً للزيارات التي قام بها سابقاً لعدد من الدول العربية والاقليمية في سياق سياسة العراق الجديدة المتمثلة بالانفتاح على محيطه العربي والاقليمي، وجهود سيادته لتعزيز دور العراق ومكانته بين الدول الشقيقة والصديقة”.

الى ذلك بحث  رئيس الجمهورية  برهم صالح،  مع رئيس الوزراء عادل عبد المهدي ، آخر مستجدات الاوضاع الامنية والسياسية في البلاد وجرى خلال اللقاء مناقشة التطورات والاحداث على الساحتين الاقليمية والدولية وتأكيد موقف العراق الثابت تجاهها، كما جرى التنسيق المشترك بينهما حول زيارة رئيس الجمهورية الى تركيا .
الجانبان، استعرضا البرنامج الحكومي الذي تم الاتفاق عليه بين الكتل السياسية وضرورة دعمه وانجاحه، واكدا اهمية استكمال التشكيلة الوزارية.
رئيس الجمهورية دعا الى ضرورة تحقيق ما يصبو إليه المواطنين من تحسين الخدمات وتوفير فرص العمل، مشدداً على توحيد الصف الوطني وتعزيز التلاحم بين القوى الوطنية . انتهى أح