اندلاع اشتباكات بين ميليشيات ‹غصن الزيتون› و‹النصرة› في محيط عفرين

آخر تحديث 2019-01-09 00:00:00 - المصدر: باسنيوز

مقتل قيادي في صفوف المعارضة ...

تستمر الاشتباكات العنيفة التي نشبت، صباح اليوم الأربعاء، بين ميليشيات ‹غصن الزيتون› وهيئة تحرير الشام (النصرة) في محيط منطقة عفرين بغربي كوردستان (كوردستان سوريا) وذلك في محوري بلدة أطمة بإدلب ومدينة دارة عزة في ريف خلب الغربي، وسط سقوط خسائر بشرية بين الطرفين بينهم قيادي في ‹غصن الزيتون›.

وأفادت مصار محلية لـ (باسنيوز)، أن ميليشيات ‹غصن الزيتون›، فتحت صباح اليوم نيرانها على نقاط تمركز مسلحي النصرة في محيط بلدة أطمة المحاذية لريف عفرين الجنوبي وكذلك جرت اشتباكات في محور مدينة دارة عزة، وبالتحديد في محيط قرية باصوفان التابعة لناحية شيراوا في عفرين.

وأسفرت الاشتباكات لحد الآن عن سقوط قتلى وجرحي في صفوف الطرفين، من بينهم المدعو أحمد الشمالي، القيادي في ميليشيا ‹الحمزة› الذي قتل في معارك على محور قرية باصوفان في ناحية شيراوا.   

وحصلت (باسنيوز) على معلومات من مصادرها، تفيد بوجود انقسام بين مليشيات ‹غصن الزيتون›، حيث ترفض بعضها المشاركة في الحرب ضد جبهة النصرة، وخاصة في أوساط مليشيا ‹جيش الشرقية›، التي أقالت أحد قادتها الميدانيين، ويدعى (أبو حمزة الشرقية).

ومن جهة أخرى، تواصل جبهة النصرة حملتها على ميليشيات المعارضة في محافظة حماة، حيث توصلت مع حركة أحرار الشام الإسلامية، الأربعاء، إلى اتفاق ينص على حل الأخيرة نفسها وتسليم مناطق سيطرتها في سهل الغاب وجبل شحشبو إلى «حكومة الإنقاذ» التابعة لجبهة النصرة وحلفائها من الميليشيات المتطرفة، وذلك بعد أن أنهت وجود حركة نور الدين الزنكي في ريف حلب الغربي.